مسقط - الرؤية
نظم بنك مسقط -المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عمان- زيارة إعلامية بالمكتب الرئيسي بمرتفعات المطار بحضور عبدالناصر الرئيسي مدير عام الأعمال المصرفيّة للأفراد ببنك مسقط، ومجموعة من الصحفيين والإعلاميين الذين يمثلون مختلف وسائل الإعلام، وذلك بهدف اطلاعهم على أحدث المستجدات في البنك والتعريف بالخدمات المصرفية النوعية التي يقدمها البنك لمختلف فئات وشرائح المجتمع.
وشكّل اللقاء فرصة لتبادل الأفكار والمعلومات حول هذه الخدمات والحسابات المصرفية التي تهدف إلى تلبية احتياجات الزبائن وتعزيز تجربتهم المصرفية، إذ تأتي هذه الزيارة في إطار سلسة الزيارات الإعلامية التي ينفذها البنك بشكل دوري لتسليط الضوء على أبرز الإنجازات والنجاحات التي يحققها في مختلف الأعمال، وإتاحة الفرصة للصحفيين لطرح الأسئلة والاستفسارات والالتقاء بمسؤولي البنك.
وخلال الزيارة الإعلامية قّدم موظفو البنك 3 عروض رئيسة حول الأعمال المصرفية المميزة (أصالة) والأعمال المصرفية الحصرية (الجوهر) والأعمال المصرفية الخاصة، وعرض حول الحلول التي يقدمها البنك للزبائن في مجال إدارة الثروات، بعد ذلك تم فتح المجال أمام الصحفيين لطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها البنك من خلال هذه الأعمال المتخصصة، كما تم التطرق للمزايا والقيمة المضافة التي يقدمها بنك مسقط للزبائن الكرام وكيفية الاستفادة من هذه الخدمات والمزايا وسط تفاعل واسع بين الحضور وموظفي البنك.
وبهذه المناسبة، أعرب طايع بن عيد بيت سبيع نائب مدير عام فروع المحافظات ببنك مسقط، عن سعادته بتنظيم هذه الزيارة الإعلامية والالتقاء بالصحفيين والإعلاميين وتعريفهم بمختلف المستجدات المتعلقة بالخدمات والتسهيلات المصرفية التي يقدمها البنك، مؤكدا أهمية دور وسائل الإعلام المختلفة ومن بينها الإعلام الرقمي في نشر الوعي والمعرفة حول الخدمات الجديدة والمبتكرة التي يقدمها البنك، موضحًا بأنّ بنك مسقط يُقدّم شريحة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفيّة المتنوّعة عبر فئات رئيسية ممثّلة في "أصالة للأعمال المصرفية المميّزة" و"الجوهر للأعمال المصرفيّة الحصريّة" و"الأعمال المصرفية الخاصة" و"إدارة الثروات".
وأشار إلى أن هذه الخدمات والحلول مصممة خصيصا لتلبية الاحتياجات المختلفة للزبائن بهدف توفير تجربة مصرفية متكاملة واستثنائية لهم مع مراعاة أن هذه التسهيلات تجمع بين عناصر التميز والابتكار والتقنية الحديثة، مؤكداً التزام البنك بتطوير وتحسين خصائص وعروض هذه الخدمات بشكل مستمر لضمان تلبية تطلعات الزبائن كل حسب احتياجاته وذلك من خلال تقديم حلول استثمارية متنوعة وإطلاق عروض حصرية على بطاقات الخصم والبطاقات الائتمانية.
ومن جانبه، أشار عبدالله بن حمود الجفيلي مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونيّة ببنك مسقط، إلى أن البنك يُقدّم هذه الخدمات في مراكز مخصصة موجودة في فروعه المنتشرة في مختلف محافظات السلطنة، منها مراكز "أصالة" الموجودة في بعض فروع البنك والمجهّزة بفريق من مديري العلاقات المتخصصين الذين يقدّمون استشارات ويعرّفون الزبائن بالخدّمات والعروض المقدمة لزبائن هذه الفئة، مؤكدًا أن البنك سيواصل التزامه بتطوير خدماته وتسهيلاته المصرفيّة بما يتوافق مع المستجدات في السوق وتعزيز ممارسات الابتكار والاستدامة في جميع العمليات.
وفي السياق، قال الصحفي غالب الفوري أن تنظيم البنك هذا التجمع الإعلامي نهج رائع، حيث شكل هذا اللقاء فرصة ممتازة للتعرف عن قرب على الجهود التي يبذلها بنك مسقط في تطوير عدد من الخدمات المصرفية والمنتجات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات فئات مختلفة من الزبائن، والتعريف بخصائص كل منتج والتعريف بنوعية المزايا والتسهيلات المصرفية التي يتم تقديمها لزبائن البنك، وهذا بلا شك سيسهم في زيادة الوعي حول هذه الجهود، مقدمًا الفوري الشكر والتقدير للقائمين على هذه الزيارة الإعلامية وعلى هذه الفرصة للالتقاء بالمسؤولين في البنك وتبادل الأفكار والآراء معهم.
من جانبها، أوضحت الصحفية ليلى الرجيبي أن الزيارة كانت مثمرة للغاية، حيث قدم البنك رؤى شاملة حول كيفية إدارة الثروات والأعمال المصرفية المميزة والحصرية والخاصة، وبالفعل عندما يتعرف الزبائن أكثر على هذا النوع من الخدمات، فإن ذلك يساعد في توسيع معرفتهم بهذه الخدمات وبالتالي تعزيز ثقتهم في هذه الخدمات التي يقدمها البنك، والأهم أيضًا كيفية الاستفادة من هذه المزايا ومعرفة مفهوم كل حساب مصرفي وما يقدمه من تسهيلات مصرفية توفر قيمة مضافة للزبائن.
وتضمنت الزيارة الإعلامية الحديث عن محاور رئيسية مختلفة، حيث تم تقديم عرض مرئي حول الأعمال المصرفية المميزة "أصالة"، والتي تمثل واحدة من أبرز المنتجات المصرفية المقدمة من البنك، حيث تم تسليط الضوء على شروط العضوية والمزايا التنافسية التي توفرها هذه الحسابات، والخدمات التي توفرها من خلال 54 مركزا متخصصا لأصالة في الفروع المنتشرة في الولايات والمحافظات، بالإضافة إلى التعريف بالخدمات الرقمية المتطورة التي تسهل على الزبائن إدارة أموالهم بكفاءة، حيث تقدم "أصالة" للزبائن عددا من الخدمات المميزة، ومن بينها مديرو علاقات متخصصون في أعمال أصالة المصرفية، وخدمة الواتساب الآلية على مدار الساعة عبر 24779999، وأسعار تنافسية لصرف العملات الأجنبية، وحد أعلى للسحب اليومي من أجهزة الصراف الآلي يبلغ 2000 ريال عماني، وغير ذلك.
أما "الجوهر" للأعمال المصرفية الحصرية، فقد تم إطلاقه عام 2015 بهدف توفير تجربة مصرفية استثنائية مع باقة حصرية من الخدمات في أكثر من 145 فرعا، وحد أعلى للسحب من الصرّاف الآلي يصل إلى 1500 ريال عماني وغيرها من المكافآت والخصومات وخطط سداد ميسرة بدون فوائد لحاملي بطاقات الائتمان.
واستعرض موظفو بنك مسقط كذلك المميزات التي يحصل عليها زبائن الأعمال المصرفية الخاصة التي تشمل حلولا استثنائية متنوعة وفعَّالة لإدارة الثروات، بدءًا من حلول الاستثمار، ومرورًا بهيكلة الثروات، ووصولًا إلى الاستشارات والخدمات المصرفية الأخرى ويحصل زبائن هذه الفئة على مستوى متميّز من الخدمة منها حد أعلى للسحب اليومي يصل إلى 2000 ريال عماني، وحد شراء يصل إلى 30 ألف ريال عماني، بالإضافة إلى استرداد نقدي بنسبة 1% كمكافأة على جميع المشتريات، وخصومات حصرية في متاجر متنوعة.
كما تعرّف الحضور على خدمة إدارة الثروات من بنك مسقط، حيث تم استعراض الاستراتيجيات التي يتبنّاها البنك في هذا المجال بما يتناسب مع احتياجات كل زبون، وتشمل حلول إدارة الثروات، وإجراء الاستثمارات والاستشارات والأعمال المصرفية في مختلف أنحاء العالم ولمختلف فئات الأصول، إذ يستطيع الزبائن الاستفادة من خبرات المختصين لدى البنك، وشبكة دولية من الخبراء الماليين والقانونيين والتقنيين الذين يتعامل معهم البنك، والاستفادة كذلك من التقارير البحثية الدورية التي يوّفرها البنك والتي تغطي مستجدات الاقتصاد والاستثمار مع عقد ندوات عبر الإنترنت مع خبراء المجال.
وفي ختام الزيارة الإعلامية، تم التأكيد على التزام بنك مسقط بتقديم أفضل الخدمات والحلول المصرفية لتعزيز دوره كشريك موثوق في تحقيق النجاح المالي للزبائن، والذين ترتكز عليهم رؤية البنك، مع الاستمرار في تطوير مختلف الخدمات التي تلبي احتياجات السوق المتغيرة.