مسقط- الرؤية
نظم صحار الدولي- أفضل بنك في عُمان- جلستي حوار تثقيفيتين في جامعة مسقط حول موضوع تجربة الزبائن، قدمهما الدكتور سعود الشيذاني رئيس مجموعة التحول بصحار الدولي، وذلك في إطار ترسيخ الالتزام بتنمية المُجتمع من خلال دعم المبادرات التي تعزز فرص التعلم والتطوير.
واستهدفت هذه الجلسات طلاب البكالوريوس والخريجين وطلبة الدراسات العليا، وهدفت إلى تمكين الجيل القادم من قادة الأعمال من اكتساب المهارات الأساسية اللازمة لتعزيز مستوى تجربة الزبائن وبناء ولائهم المستدام.
وأكد الدكتور سعود الشيذاني أهمية تنظيم مثل هذه المبادرات قائلا: "من خلال هذه الجهود، نسعى في صحار الدولي إلى الدمج بين المعرفة الأكاديمية والتطبيق العملي، وذلك من خلال تزويد المشاركين بفهم متكامل حول تجربة الزبائن وأهميتها في دعم النمو المؤسسي المستدام، ولقد أصبح اعتماد نهج شامل في إدارة تجربة الزبائن ضرورة ملحة في ظل المشهد التنافسي المتغير، حيث تواجه المؤسسات تحديات متزايدة لتلبية تطلعات الزبائن المتطورة".
وأضاف: "يهدف هذا البرنامج إلى تمكين الطلاب من تحقيق رضا الزبائن وتصميم تجارب مميزة تتوافق مع احتياجات وتوقعات مجموعة متنوعة من الأفراد، ونحن في صحار الدولي ندرك بالأثر التحولي للتعليم ودوره المحوري الذي يلعبه في دفع عجلة التقدم المجتمعي. ومع كون الشباب هم صُنّاع التغيير وقادة المستقبل في عُمان، فإن تمكينهم من اكتساب المهارات الضرورية للنجاح في بيئة العمل المتغيرة باستمرار يُعد أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق التنمية المستدامة."
وقد قدّم برنامج تجربة الزبائن رؤى شاملة تركز على تحسين التفاعلات مع الزبائن من خلال تحديد ومعالجة نقاط الضعف في تجربة الزبون، وجمع البرنامج بين المعرفة النظرية والتطبيقات العملية، حيث استعرض مجالات رئيسية مثل فهم احتياجات الزبائن، ورسم خارطة مسيرة الزبون، وتطوير المهارات الشخصية، وتحليل الملاحظات، وتدريب الموظفين.
وتهدف هذه المبادرة إلى تزويد الطلاب بالأدوات الفعّالة لقياس تجربة الزبائن، مما يساعدهم على تعزيز مهاراتهم لمواجهة تحديات بيئة الأعمال في الواقع. كما يسعى البرنامج إلى تمكينهم من تصميم تجارب مميزة تسهم في تحقيق رضا الزبائن، وتعزيز ولائهم، وتحفيز التحسين المستمر.