بنك نزوى يموّل مشروع "سكة حديد حفيت للقطارات" بـ45 مليون دولار

 

مسقط- الرؤية

وقع بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عُمان- اتفاقية تمويل بقيمة 45 مليون دولار أمريكي لدعم مشروع سكة حديد حفيت للقطارات الرائد، حيث جرى توقيع الاتفاقية في أبوظبي.

وتمثل هذه المبادرة الرائدة التي تربط بين العاصمة الإماراتية أبوظبي وميناء صحار في سلطنة عُمان، علامة فارقة في التعاون الإقليمي وتطوير البنية التحتية وتعكس أيضًا دور بنك نزوى في تمويل المشاريع النوعية.

ويُعد مشروع سكة حديد حفيت للقطارات الطموح تعاونًا استراتيجيًا بين الإمارات وسلطنة عُمان، ويهدف إلى تعزيز البنية الأساسية السياحية القائمة وتقديم تجربة فريدة للمقيمين والمسافرين عبر القطار بين دول مجلس التعاون الخليجي، كما سيوفر هذا النظام السككي للركاب مشاهد خلابة للجبال والمرتفعات والصحاري الشاسعة في كلا البلدين وسيسهل حركة التجارة عبر الحدود؛ مما يعزز الترابط التجاري والإجتماعي بين البلدين الشقيقين.

وفي مرحلته الأولى، يشمل المشروع الطموح إنشاء خط سكة حديد عالي السرعة بطول 303 كم، منها 163 كم داخل سلطنة عُمان، سيتضمن الخط نفقين و60 جسرًا ومحطتين للركاب في صحار والعين، ما سيقلل بشكل كبير من وقت السفر ويضمن مزيدًا من الأمان والراحة لجميع المسافرين.

وقال خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "سُعداء بتمويلنا لمشروع سكة حديد حفيت للقطارات الرائد، الذي يمتلك إمكانيات كبيرة على إحداث نقلة نوعية في نقل الركاب والبضائع عبر دول مجلس التعاون الخليجي، وفي بنك نزوى، نحن ملتزمون بدعم جهود تحقيق الأولويات الوطنية والإقليمية التي تعزز البنية التحتية وتدفع التنمية، بما يتماشى مع المعايير الدولية، ونفخر بالمساهمة في مشروع سيوفر العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة ويقلل بشكل كبير من تكاليف اللوجستيات والبصمة الكربونية المرتبطة بالنقل عبر الحدود".

وتؤكد مشاركة بنك نزوى في هذا المشروع الهام بتمويل بقيمة 45 مليون دولار أمريكي، الثقة التي اكتسبها البنك في المجتمع الإقليمي، ومن خلال تمويله لمشروع سكة حديد حفيت للقطارات؛ يواصل بنك نزوى بذل جهودًا حثيثة لدعم المبادرات التي تعزز التنمية المستدامة وتطوّر البنية التحتية في سلطنة عُمان ودول مجلس التعاون الخليجي كما يبرز الدور الاستراتيجي للبنك في تعزيز النمو الاقتصادي وتحسين قدرات التجارة بين الدول المجاورة.

تعليق عبر الفيس بوك