"أبراج لخدمات الطاقة" تُكمِل أول عملية تصديع هيدروليكي من نوعها في حقل نمر

 

مسقط- الرؤية

أكملت أبراج لخدمات الطاقة- المزود الرائد لخدمات النفط والغاز- أول تشغيل لعملية مبتكرة لاستخراج النفط في  سلطنة عُمان، إذ بدأ التخطيط للمشروع في حقل نمر في عام 2022 بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان، وبدأت أعمال الحفر في عام 2023 قبل إتمامها بنجاح في مايو 2024.

ويعد مشروع بئر النفط الأفقي متعدد المراحل الأول من نوعه، نظرًا إلى التحديات التي قد يفرضها في ظل التحديات الناجمة عن عن التدفق العكسي للرمال خلال عمليات التشقيق الهيدروليكي، وقدمت أبراج عمليات تشقيق  هيدروليكي متطورة لبئر النفط، من خلال عملية مرحلية وتقديم حل تقني جديد في المنطقة، كما أن شركة تنمية نفط عُمان أشرفت على عمليات اختبار البئر مسجلة تحسناً ملحوظاً في مستوى إنتاجيته، ما يفتح آفاقا جديدة نحو تطبيق تقنية التشقيق الهيدروليكي على نطاق أوسع.

وقال المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج: "نفخر بتقديم مثل هذه الحلول التقنية المبتكرة والمتقدمة والتي من شأنها تعزيز ريادتنا في السوق وتمهيد الطريق لمزيد من التوسع في أسواق جديدة".

وأضاف: "يمثل هذا المشروع علامة بارزة أخرى تعكس التزامنا المطلق بجلب الابتكار والخبرة في قطاع الطاقة في مشاريعنا الاستراتيجية مع شركائنا".

يشار إلى أن تقديم المفاهيم التقنية الرائدة في خدمات الطاقة من شأنه أن يثمر في تعزيز كفاءة الطاقة والنمو والريادة في هذا المجال يعكس السجل الحافل لأبراج في تنفيذ العمليات التشغيلية المعقدة وعالية القيمة جهودها المتواصلة لتعزيز إنتاجية قطاع النفط والغاز واستدامته.

ولقد أكملت وحدة التشقيق  الهيدروليكي ثلاث مراحل صعبة من التشقيق  الهيدروليكي عالي الضغط والحرارة في مشروع حقل غزير، باستخدام 1.53 مليون رطل من رمال عالية الجودة خاصة بعمليات التشقيق الهيدروليكي، وقد شملت هذه العملية أكبر عملية تشقيق هيدروليكي خلال مرحلة واحدة حتى الآن، كما نجحت أبراج في تشغيل أسطولها الثاني من معدات التشقيق الهيدروليكي لشركة بي بي عمان ومشاريع أخرى في السلطنة أو خارجها.

وبالإضافة إلى ذلك، قدمت أبراج عددًا من أوراق العمل في جمعية مهندسي البترول (SPE)  بالشراكة مع شركة تنمية نفط عمان، مسلطة الضوء على خبراتها في تقنيات التشقيق  الهيدروليكي كوسيلة لتعزيز استخراج النفط وإنتاجيته.

تعليق عبر الفيس بوك