بنك مسقط يوفر خدمة "Apple Pay" للدفع الإلكتروني

 

مسقط- الرؤية

أعلن بنك مسقط- المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان،  توفير خدمة (Apple Pay) للدفع الإلكتروني للزبائن في السلطنة، وهي خدمة دفع تتميز بالأمان والخصوصية وتساعد الزبائن على متابعة معاملات الدفع عن بُعد بدون الحاجة إلى استخدام البطاقات المصرفية أو النقد، إلى جانب الاستفادة من خصائص الأمان التي توفرها أجهزة Apple للمساعدة على حماية المعاملات.

ويمكن للزبائن الاستفادة من هذه الخدمة بكل سهولة من خلال النقر مرتين على الزر الجانبي لجهاز الآيفون أو ساعة Apple ووضعه بجانب جهاز الدفع لإتمام العملية، وكل عملية شراء تنفذ باستخدام (Apple Pay) تكون آمنة كونها مصدقّة ببصمة الوجه أو الإصبع أو رمز مرور الجهاز بالإضافة إلى رمز أمان ديناميكي خاص بكل معاملة، علماً أن خدمة (Apple Pay) مقبولة في مختلف محلات البقالة والصيدليات وسيارات الأجرة والمطاعم ومحلات القهوة ومحلات التجزئة وغيرها الكثير من المراكز.

ومن خلال هذه الخدمة، سيتمكن الزبائن من استخدام (Apple Pay) على أجهزة الآيفون والآيباد وماك لإجراء عمليات شراء أسرع وأكثر ملاءمة في التطبيقات أو على الإنترنت في متصفح سفاري، دون الحاجة إلى إنشاء حسابات أو كتابة معلومات الشحن والفواتير بشكل متكرر، حيث تسهّل خدمة (Apple Pay) الدفع مقابل مختلف الخدمات والتسوق عبر الإنترنت وغيرها، كما يمكن أيضًا استخدام (Apple Pay) لإجراء المدفوعات في التطبيقات على ساعةApple .

وقد تم تصميم خدمة (Apple Pay) لحماية معلومات الزبائن الشخصية حيث لا يتم تخزين أرقام البطاقة الفعلية على الجهاز ولا على خوادم Apple، فبدلاً من ذلك يتم تعيين رقم حساب خاص وتشفيره وتخزينه بشكل آمن على (Secure Element) وهي شريحة معتمدة قياسية تم تصميمها لتخزين معلومات الدفع بأمان على الجهاز.

ولتفعيل هذه الخدمة، يمكن للزبائن فتح تطبيق المحفظة على جهاز الآيفون والضغط على رمز (+) وبعدها اتّباع الخطوات المطلوبة لإضافة بيانات بطاقات الخصم المباشر أو البطاقات الائتمانية من بنك مسقط، وبعد إضافة البطاقة على الجهاز يمكن البدء في استخدام خدمة (Apple Pay) مباشرة، وسيستمر الزبائن في الحصول على جميع المكافآت والمزايا التي تقدمها بطاقات بنك مسقط.  

ويحرص بنك مسقط على تقديم أحدث منتجات الدفع وأفضلها لزبائنه لمساعدتهم على تعزيز تجربتهم المصرفية أينما كانوا، وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية البنك لتعزيز التحول الرقمي بهدف المساهمة في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040 وتعزيز الشمول المالي في السلطنة، حيث أضاف التحول الرقمي بُعدٍ جديد للخدمات التي يقدمها بنك مسقط من خلال توفير خيارات أكثر للزبائن من  الأفراد و المؤسسات لتسهيل إجراء معاملاتهم المصرفية، منها والتي تتضمن تسهيلات الدفع وتقديم طلبات الحصول على منتجات التمويل أو البطاقات وسهولة الوصول إلى الاستمارات الإلكترونية لعدد من الخدمات وخدمات دفع الفواتير وطباعة كشوفات الحسابات وغيرها الكثير.

وتأتي هذه الخدمة بالإضافة إلى قيام البنك بتطوير منصاته الرقمية المخصصة للمؤسسات الحكومية والشركات، منها الموقع الإلكتروني المخصص للشركات ومنصة الربط المؤسسي ومنصة الحلول المصرفية المتكاملة والبوابة الرقمية لخدمات التجارة، وذلك لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المصممة لمساعدة المؤسسات الحكومية والشركات على إجراء معاملاتهم من أي مكان وفي أي وقت.

 

تعليق عبر الفيس بوك