استعراض تقرير الالتزام والمخاطر الشرعية في اجتماع "شرعية العز الإسلامي"

 

مسقط- الرؤية

عقدت هيئة الرقابة الشرعية ببنك العز الإسلامي اجتماعها الثالث لعام ٢٠٢٤م، بحضور رئيس الهيئة فضيلة الشيخ أ.د عصام العنزي وأصحاب الفضيلة المشايخ أعضاء الهيئة، وذلك بمقر البنك الرئيسي بولاية بوشر.

ومن جانب البنك فقد حضر الاجتماع الرئيس التنفيذي علي بن سيف المعني والمراجع الشرعي الداخلي وعدد من مسؤولي البنك، بالإضافة إلى المشايخ من برنامج "تمكين الصف الثاني من أعضاء هيئات الرقابة الشرعية"، حيث شاركوا جنباً إلى جنب مع أعضاء هيئة الرقابة الشرعية من باب الممارسة العملية والتدريب الفني المباشر.

وقدم الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي عرضا مرئيا وضح فيه الأداء الاقتصادي المحلي وتطرق لأداء البنك خلال الربع الثالث من العام الجاري والتوقعات المرجوة خلال الفترة القادمة.

وناقش الاجتماع أيضاً تقرير التدقيق الشرعي للربع الثالث وتقرير الالتزام الشرعي والمخاطر الشرعية، وعددا من المواضيع المطروحة والمنتجات الجديدة وأصدرت الهيئة الشرعية قراراتها حيالها، كما نظرت في عدد من المواضيع الأخرى المطروحة وأصدرت القرارات المناسبة.

يشار إلى أن هيئة الرقابة الشرعية ومن خلال التقارير التي ترفع لها تراقب الأداء الشرعي للبنك الأمر الذي يمكنها من تقييم مدى الالتزام بالتوجيهات والقرارات الشرعية، ومن ناحية أخرى تقدم توصياتها ونصحها حول ابتكار منتجات ذات قيمة مضافة لصناعة الصيرفة الإسلامية في المقام الأول، وفي المقام الثاني تقديم حلول تمويلية لمواجهة طلبات الزبائن المستمرة، وبعد ذلك تأتي إدارة الالتزام والتدقيق الشرعي لمراقبة التطبيق الصحيح لتعليمات هيئة الرقابة الشرعية والإشراف على آليات بناء المنتجات والمستندات ذات الصلة مع فحص المعاملات المنفذة وتطبيق أدوات الرقابة والتدقيق.

تعليق عبر الفيس بوك