بدعم الجمهور.. منتخبنا يجدد الانطلاقة من بوشر

 

حمود بن علي الحاتمي

alhatmihumood72@gmail.com

 

 

مباراة مُنتخبنا الوطني مع نظيره العراقي التي خسرها في البصرة يمكن البناء عليها لمباراة الثلاثاء التي سيخوضها المنتخب أمام الشمشون الكوري، ورغم اعتبار البعض أن المنتخب لم يُقدِّم الكثير في مباراة العراق، إلّا أن مُتابعتي للمباراة، تدفعني للقول إن منتخبنا استحوذ على مجريات الشوط الثاني رغم الإصابات التي لحقت بلاعبي المنتخب حارب السعدى والمسلمي وطرد أرشد العلوي، فقد سيطر سيطرة كاملة في الوسط ولم يحصل المنتخب العراقي إلا على فرص قليلة.

لكن ما عاب منتخبنا هو عدم التسجيل رغم الفرص الكثيرة التي خلقها. عاد المنتخب إلى مسقط ومعه الجميع يردد الحلم لم ينتهِ "خسرنا مباراة ولم نخسر الحلم".

المنتخب عاد سريعًا إلى التدريب ومعالجة الأخطاء التي وقع فيها بالبصرة ويعد العدة للقاء الشمشون الكوري وسط جماهيره الوفية التي ستزحف نحو مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر منذ الثالثة ظهرًا في مشهد كروي يكتب فيه الجميع ملحمة وطنية كروية لتجديد الحلم وبقوة من شباك كوريا وتعود صيحة "عُمان نبض واحد" و"ما هي بعيدة" لصلاح الزدجالي، "وشعاره سيفين والخنجر عمانية" "والي خلق في هذا الوطن وضمه يكون الأول ما يكون الثاني"، صيحات تصدح في أرجاء مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

الآن.. نحن في بداية المشوار نحو تحقيق الإنجاز، وهذا التأهل هو مشروع وطن نتشارك فيه جميعًا حكومة وشعبًا واتحاد كرة ولاعبين وجماهير وإعلاميين بمختلف توجهاتنا، كُلنا يضع نصب عينيه مهمة واحدة ومسؤولية مشتركة، بأدوار متنوعة؛ لنهدي هذا الوطن وسلطانه المفدّى أعظم هدية؛ وهي رفع علم سلطنة عُمان في مونديال كأس العالم في 2026.

يجب أن نتحلى بالمسؤولية في تحفيز المنتخب والقائمين عليه وننحي اختلافنا مع اتحاد الكرة جانبًا ونترك التجريح في بعض اللاعبين لضعف أدائهم؛ فليس فيهم مقصر ولكن جانبه التوفيق في الأداء. وعلينا أن نبتعد كذلك عن الآراء التي لا تخدم المنتخب ومسيرته نحو التأهل، ولنجعل التحليل الفني لأهل الاختصاص من المدربين والفنيين.

المنتخب يزخر بكادر فني قدير يستوعب التحديات التي تواجه المنتخب وقادر على إيجاد الحلول الفنية.

وبكلمات محفزة في التواصل الاجتماعي والمنصات الإعلامية، ستعلو معنويات المنتخب ويصبح قادرًا على مواجهة أي منتخب بمجموعته، لكنه فقط يحتاج إلى مساندة.

رمسة الثلاثاء بمجمع السلطان قابوس بوشر ستكون من الليالي الملاح لمنتخبنا وهو يؤدي مباراة كبيرة مدفوعًا بدعم جماهيري وإعلامي كبير واهتمام حكومي.

إنَّنا نجدد الثقة في منتخبنا الوطني، وعلينا أن نتوقف عن بث الآراء السلبية تجاه لاعبي منتخبنا.

وبكلمة وطنية محفزة منتخبنا يحقق الفوز بإذن الله تعالى "معك يا الأحمر".