رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بأداء الاتحاد العربي للإعلام السياحي

 

صلالة - فايزة الكلبانية

‎أشاد معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات العربية النوعية المتخصصة بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، بدور الاتحاد العربي للاعلام السياحي في تنشيط السياحة البينية العربية من خلال الانشطة والفعاليات التي يقدمها والتي تسهم في دعم وتعزيز العمل العربي المشترك، كما أثنى على الجهود التي يبذلها رئيس الاتحاد الاعلامي الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي من أجل نشر ثقافة الترويج لمقاصدنا السياحية التي ليس لها مثيل من خلال الاعلام السياحي.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي العربي الذي اختتمت اعماله امس بمدينة صلالة في سلطنة عمان وتم تكريم معالي أحمد الجروان من قبل رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي الدكتور سلطان اليحيائي.
وأشار معاليه الى الدور الفاعل للاعلام السياحي في التعريف بالمقاصد السياحية في الوطن العربي معتبراً اياه أحد ادوات القوى الناعمة التي يمكن استخدامها للتقريب بين الشعوب ونشر ثقافة التسامح كواجب وطني وإنساني.

50505050.jpg
 

وقال رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام رئيس المكتب التنفيذي لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة: أحرص على المشاركة في هذا المنتدى بانتظام لإيماني الشديد بأهدافه وأهميتها لشعوبنا العربية، التي وهبها المولى عز وجل الكثير من المعالم الطبيعية التى تميزها عن اي مكان في العالم، فضلاً عن مئات المواقع التراثية العربية التي تعكس ثقافتنا الضاربة في جذور التاريخ البشري وهي مقصداً للسائحين من كل مكان في العالم.
ويولي المجلس العالمي للتسامح والسلام اهتماماً خاصاً بالاعلام السياحي لكونه أحد أدوات قوتنا الناعمة التى يمكننا من خلالها تحقيق الكثير من الأهداف السياسية فضلاً عن الأهداف الاقتصادية والاجتماعية التي يحققها الترويج السياحي الناجح لأي دولة؛ حيث يعتبر من أهم أدوات نشر الوعي بالثقافات المختلفة بما يعزز التقارب الثقافي ويدعم أسس وركائز السلام والاستقرار.

الجروان (1).jpeg

وعبر معالي أحمد بن محمد الجروان عن اعتزازه بالعلاقات الثنائية التي تربط المجلس العالمي للتسامح والاتحاد العربي للاعلام السياحي والتي تدعم وتعزز العمل العربي المشترك.
‎يذكر أن المنتدى الرابع للاعلام السياحي والتراثي قد أقيم خلال الفترة من ٤ الى ٦ سبتمبر الجاري بمدينة صلالة وبحضور اعلامي عربي كبير وبتنظيم من الجمعية الخليجية للاعلام السياحي والاتحاد العربي للاعلام السياحي.

تعليق عبر الفيس بوك