تحديث النظام الإلكتروني لاعتماد النوعية بـ"تنظيم الاتصالات"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات تحديث النظام الإلكتروني لاعتماد النوعية على موقع الهيئة الإلكتروني، وذلك لتعزيز التحول الرقمي وتبسيط الإجراءات.

ويتيح النظام استقبال الطلبات ودفع الرسوم إلكترونيا، وإنهاء بعض الطلبات المقدمة بصورة آلية، وإرسال إشعارات لمتابعة الطلبات المقدمة، وتنزيل الشهادات الإلكترونية مع رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، وتوفير بيانات مفتوحة للجميع حول قائمة الأجهزة المعتمدة، ويقدم ولوجا آمنا من خلال خاصية التصديق الإلكتروني.

كما يقدم النظام عددًا من الخدمات ومنها: الحصول على تصريح الاستيراد، وإصدار شهادة اعتماد النوعية وتعديلها وتجديدها والحصول على إذن الإفراج الجمركي (تجاري، غير تجاري، مؤقت)، والحصول على موافقة الهيئة لتخزين الأجهزة الراديوية وتوريدها من المخازن.

وتسعى الهيئة من خلال هذه الخطوة إلى تسريع إنجاز الخدمات وتحسين ورفع الكفاءة التشغيلية وتقليل الجهد والوقت وتوثيق إجراءات سير العمل لكل خدمة.

يُشار إلى أن الهيئة من اختصاصاتها إصدار شهادة اعتماد النوعية لأجهزة الاتصالات (كأجهزة الهاتف النقال والأجهزة الراديوية والطرفية)، بعد التأكد من توافقها مع المعايير الدولية للسلامة، والمواصفات الفنية المعتمدة في سلطنة عمان، وللحد من دخول الأجهزة المقلدة، ولضمان استخدام الطيف الترددي وفقاً للخطة الوطنية المعتمدة.

تعليق عبر الفيس بوك