"أبراج" تدشن برنامج الصحة والسلامة المهنية بالشراكة مع "أوبال"

مسقط- الرؤية

وقَّعت شركة أبراج لخدمات الطاقة، المُزوِّد الرائد لخدمات النفط والغاز بالسلطنة، اتفاقية شراكة مع الجمعية العُمانية للطاقة "أوبال"؛ لإطلاق برنامج أوبال في مجال الصحة والسلامة المهنية؛ وذلك بهدف تعزيز معايير الصحة والسلامة والبيئة في قطاع النفط والطاقة.

وقع الاتفاقية كل من المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة، والمهندس محمد الناعبي الرئيس التنفيذي للجمعية العُمانية للطاقة. وتعد هذه الشراكة خطوة مُهمة نحو تعزيز معايير قطاع النفط والطاقة، والذي يعكس التزام شركة أبراج لخدمات الطاقة بتعزيز القيمة المحلية المضافة من خلال المساهمة في أولويات التنمية الاستراتيجية في سلطنة عُمان؛ حيث تلتزم أبراج بتعزيز القدرات المحلية والمساهمة في النمو المستدام للتنمية الاجتماعية والاقتصادية في السلطنة.

وقال المهندس سيف الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة: "تعكس شراكتنا مع أوبال التزامنا المشترك ببناء مستقبل أكثر أمانًا واستدامة لقطاع الطاقة، لا يقتصر برنامج أوبال للصحة والسلامة المهنية على تطوير مهنيين مهرة؛ بل يتماشى أيضًا مع رؤية ’عُمان 2040‘ من خلال تعزيز التميز التشغيلي والنمو المستدام."

وقال المهندس محمد الناعبي الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للطاقة "أوبال": "سعداء بالتعاون مع شركة أبراج لخدمات الطاقة في هذه المبادرة المُهمة، التي تُجسِّد التزامنا الراسخ بتأهيل الجيل القادم من الكفاءات في قطاع الطاقة. وتُبرز هذه الشراكة أهمية تزويد المهنيين بالمعرفة وأفضل الممارسات لضمان أعلى معايير السلامة والكفاءة في القطاع".

ويُعزِّز البرنامج أهداف رؤية "عُمان 2040" من خلال إعداد المهنيين العُمانيين المستقبليين للمساهمة في التنمية الاقتصادية للبلاد، وتحفيز الابتكار، ودعم الاستدامة في قطاع النفط والطاقة؛ حيث سيحصل 32 مرشحًا على تدريب عملي لمدة 18 شهرًا في مركز التدريب "أنفيتيك" التابع لشركة أبراج لخدمات الطاقة. وسيُركِّز البرنامج على تزويد هؤلاء المهنيين المستقبليين بالمهارات والمعرفة الأساسية للعمل بكفاءة في القطاع.

ويحظى مركز أبراج للتدريب "أنفيتيك" بسجل حافل في تقديم برامج تدريب متخصصة ساهمت بإخراج كوادر وطنية فنية ماهرة جاهزة لسوق العمل، علمًا بأن النسخة التي يعقدها المركز لبرنامج أوبال للصحة والسلامة المهنية هي الثانية؛ حيث أكمل المركز بنجاح تخريج دفعة سابقة لـ18 مرشحًا تم توظيفهم أخصائيين صحة وسلامة مهنية في كبرى شركات النفط والغاز، و109 مرشحين في تخصصات الهندسة الكهربائيَّة والميكانيكيَّة.

تعليق عبر الفيس بوك