أول تعليق سعودي على استهداف "أنصار الله" ناقلة النفط أمجاد.. عاجل

عواصم - رويترز

قالت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري)‭‭‭‭ ‬‬‬‬اليوم الثلاثاء إن الناقلة أمجاد المملوكة لها لم تُستهدف في هجوم بالبحر الأحمر، ولم تلحق بها أضرار في الواقعة التي أصيبت فيها ناقلة أخرى كانت تبحر بالقرب منها.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية إن جماعة أنصار الله  اليمنية المتحالفة مع إيران هاجمت ناقلتي نفط خام، وهما أمجاد التي ترفع العلم السعودي وبلو لاجون 1 التي ترفع علم بنما، في البحر الأحمر أمس الاثنين بصاروخين باليستيين وطائرة مسيرة، مما أدى إلى إصابة كلتا السفينتين.

في المقابل، قالت شركة البحري في بيان "نؤكد بشكل لا لبس فيه أن أمجاد لم تكن مستهدفة ولم تلحق بها أي إصابات أو أضرار. لا تزال السفينة تعمل بكامل طاقتها وتتجه إلى وجهتها المخطط لها دون انقطاع".

وأضافت "أبلغت البحري جميع السلطات المعنية على الفور وتظل على اتصال مستمر مع طاقمنا ونحن نراقب الوضع عن كثب"

وأعلنت حركة الحوثي في وقت متأخر من أمس الاثنين مسؤوليتها عن استهداف السفينة بلو لاجون بعدة صواريخ وطائرات مسيرة لكنها لم تذكر شيئا عن الناقلة السعودية.

والسفينتان محملتان بالنفط الخام، وتحمل أمجاد نحو مليوني برميل من النفط، وفقا لبيان الجيش الأمريكي الذي وصف الهجمات بأنها "أعمال إرهابية متهورة يرتكبها الحوثيون".

وأفاد مصدران لرويترز بأن الناقلتين كانتا تبحران على مقربة من بعضهما البعض عندما أُصيبتا، لكنهما تمكنتا من مواصلة رحلتيهما مع عدم تعرضهما لأضرار كبيرة أو إصابة أفراد على متنهما.

واستبعد أحد المصدرين أن تكون الناقلة (أمجاد) قد استهدفت بشكل مباشر.

تعليق عبر الفيس بوك