الاطلاع على بعض المشاريع الكبرى القائمة في ميناء صحار والمنطقة الحرة

وفد بيلاروسي يتعرف على الفرص الاستثمارية والمقومات الاستراتيجية في شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

استقبل سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار، بمكتب محافظ شمال الباطنة، معالي أليكسي بوغدانوف وزير تنظيم مكافحة الاحتكار والتجارة بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له، الذي يزور سلطنة عُمان حاليًا.

واستمع معاليه- خلال اللقاء- إلى شرح تفصيلي حول المشاريع الاستثمارية الحالية والفرص المستقبلية في قطاعات الموانئ والثروة الزراعية والسمكية والتعدين، إضافة إلى الصناعات النفطية والتحويلة في كل من ميناء صحار والمنطقة الحرة ومدينة صحار الصناعية والخدمات اللوجستية المقدمة لهذه المشاريع، إلى جانب آخر مستجدات مسار شبكة السكك الحديدية بين ولاية صحار وإمارة أبوظبي بدولة الامارات العربية المتحدة الممتدة لمسافة 303 كيلومترات، مع التعريف بموانئ المحافظة في كل من شناص ولوى وصحار والسويق والأنشطة التجارية والاقتصادية المرتبطة بها.

وشهد اللقاء تقديم عرض مرئي عن محافظة شمال الباطنة والميز النسبية التي تتمتع بها من جاهزية لوجستية وموقع استراتيجي، كما جرى بحث أوجه التعاون المشترك في الجانب التجاري والاقتصادي في محافظة شمال الباطنة، واستعراض مؤشرات نمو التجارة البينية وسبل تعزيزها وزيادة التبادل التجاري والاستثماري وتيسير طرق الشحن والاستيراد والتصدير في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، والتعرف على البيئة الاستثمارية والاقتصادية بالمحافظة ودورها الاستراتيجي في دعم القطاع الخاص والتنمية الاقتصادية في سلطنة عمان.

كما شهد اللقاء أيضا التعريف بالتنوع التراثي والبيئي والثقافي والسياحي الذي تزخر به محافظة شمال الباطنة، مع استعراض استراتيجية محافظة شمال الباطنة ومحاورها التي تركز على التنوع الاقتصادي والتنمية المستدامة.

وزار الوفد ميناء صحار والمنطقة الحرة والاطلاع على بعض المشاريع الكبرى القائمة في ميناء صحار والمنطقة الحرة، وزار الوفد عدد من المعالم السياحية والتاريخية بمحافظة شمال الباطنة، كما تم تبادل الهدايا التذكارية مع الوفد البيلاروسي.

واطلع معاليه على أهم المشاريع التجارية والصناعية الكبرى ومجالاتها والخدمات اللوجستية ومناولة الحاويات، والأنشطة الصناعية المتطورة في قطاعات الطاقة والمعادن والبتروكيميائيات وأيضا فرص الاستثمار واستئجار الأراضي في المنطقة الحرة بصحار.

واستمع معاليه إلى شرح حول موقع ميناء صحار وتقسيماته والأرصفة التي يضمها، والخطوط الملاحية البحرية التي يرتبط بها الميناء، وأيضا التعرف على الحوافز المقدمة للمستثمرين وممارسة الأعمال التجارية مع وجود نظام المحطة الواحدة التي تعتبر مكانا واحدا لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بالتخليص وإنهاء الإجراءات المتعلقة بكافة التصاريح والرخص والموافقات.

تعليق عبر الفيس بوك