تتويج "ميثاق" بجائزة "الأكثر ثقة" على مستوى القطاع المصرفي الإسلامي

 

مسقط- الرؤية

توّج ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط بجائزة الأكثر ثقة على مستوى القطاع المصرفي الإسلامي في سلطنة عُمان لعام 2024، وذلك ضمن جوائز مجلة الأعمال الدولية ".International Business Magazine Awards"، إذ يأتي هذا التتويج تقديرا لالتزام ميثاق للصيرفة الإسلامية بتقديم حلول وخدمات مصرفية استثنائية ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلاميّة لتلبي الاحتياجات المصرفيّة المختلفة للزبائن.

وأعرب علي بن أحمد اللواتي مساعد مدير عام الأعمال المصرفية للشركات بميثاق للصيرفة الإسلامية، عن فخره بتتويج ميثاق بهذه الجائزة المرموقة، مقدّما الشكر لفريق جوائز مجلة الأعمال الدولية على هذه الإشادة.

وأشار إلى أنَّ هذا التتويج جاء ليؤكّد التزام ميثاق بتقديم حلول وخدمات مصرفيّة ذات جودة عالية ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلاميّة لتلبية الاحتياجات المختلفة للزبائن من الأفراد والشركات، حيث يحرص ميثاق باستمرار على مواكبة الاتجاهات والمستجدات المختلفة على قطاع الصيرفة الإسلامية بالسلطنة لتقديم حلول مصرفية تتميز بطابع الابتكار وتتوافق مع أعلى معايير الجودة والامتثال لأحكام الشريعة الإسلامية.

وفي إطار الدعم الذي يقدّمه ميثاق لزبائنه، أوضح اللواتي أن ميثاق للصيرفة الإٍسلاميّة يلتزم بتقديم عروض وخدمات مصرفيّة متميّزة للزبائن بالتماشي مع الطلب المتزايد على الحلول المصرفيّة التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلاميّة الأمر الذي يساهم في تعزيز تجربتهم المصرفية.

ويحرص ميثاق للصيرفة الإسلامية على تقديم مجموعة شاملة من الخدمات والتسهيلات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وذات القيمة المضافة، حيث إن كل منتج من منتجاته يمر عبر إجراءات مراجعة الالتزام بأحكام الشريعة تقوم بها هيئة الرقابة الشرعية ويتم صياغتها بما يتماشى مع التشريعات واللوائح الصادرة من البنك المركزي العماني. وقد عزز هذا الالتزام بالشفافية والالتزام بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية مكانة ميثاق كشريك مالي موثوق به في القطاع المصرفي الإسلامي بالسلطنة.

وعامًا بعد عامٍ، يواصل ميثاق للصيرفة الإسلاميّة من بنك مسقط تأكيد ريادته في قطاع الصيْرفة الإسلاميّة في السلطنة من خلال استمراره في تحقيق نجاحات متتالية مثل تعزيز شبكة فروعه المنتشرة في مختلف المحافظات والتي وصلت إلى 29 فرعًا موزعا عبر مختلف محافظات السلطنة، كما يمتلك ما يزيد عن 50 جهازًا للسحب والإيداع النقدي مع توفير أجهزة بنك مسقط والتي يصل عددها إلى أكثر من 880 جهازا، الأمر الذي يعني أن مختلف الخدمات المصرفية أصبحت في متناول قاعدة واسعة من زبائن ميثاق، يُضاف إلى ذلك تقديم خدمات مصرفيّة إسلاميّة مبتكرة تُغطّي شرائح مختلفة من المجتمع، وتوظيف التقنيّات الحديثة والتحسينات الإلكترونيّة التي صاحبت ظهور عصر التحوّل الرقميّ الذي يهدف إلى خلقِ مجتمع رقميّ ترجمةً لرؤية عُمان 2040.

تعليق عبر الفيس بوك