تحت شعار "كن جزءًا من الحدث"

انطلاق "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" 8 سبتمبر.. وإثراء الفعاليات بـ200 عمل فني لـ18 دولة

 

صلالة- العُمانية

أعلنت الجمعية العُمانية للسينما عن إقامة مهرجان ظفار السينمائي الدولي بولاية صلالة، خلال الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر المقبل، بمشاركة 200 فيلم روائي ووثائقي من 18 دولة منها 166 فيلمًا دوليًّا و34 فيلما محليًّا.

جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقدته الجمعية بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار، أمس، حول فعاليات وبرامج المهرجان لهذا العام تحت شعار "كن جزءًا من الحدث".

وقال محمد بن عبدالله العجمي رئيس مجلس إدارة الجمعية العُمانية للسينما رئيس المهرجان، إنّ تنظيم المهرجان جاء استكمالا لخطة الجمعية وسعيها نحو تعزيز الحراك السينمائي في سلطنة عُمان عبر المهرجانات السينمائية في 7 محافظات بعد إضافة محافظة ظفار إليها من أجل تعزيز الثقافة السينمائية بين مختلف فئات المجتمع لاسيما فئة الشباب.

وأضاف أن المهرجان يعكس الروح الشبابية في الأعمال الفنية السينمائية، مبينًا أن المهرجان سيتضمن خلال هذا العام مسابقات في محاور عدة تشمل مسابقة الأفلام العُمانية والدولية القصيرة في المجالين الروائي والوثائقي.

وبيّن أن المهرجان يضم 6 جوائز تنقسم إلى أفضل فيلم روائي عُماني، وأفضل فيلم روائي دولي، وجائزة أفضل فيلم وثائقي عُماني، وأفضل فيلم وثائقي دولي، إلى جانب جائزة لجنة التحكيم في كل من الفيلم الروائي والوثائقي، موضحًا أن لجنة التحكيم للمهرجان تتألف من المتخصصين والفنانين والعاملين في المجال السينمائي من داخل وخارج سلطنة عُمان.

وحول برنامج المهرجان، أوضح الدكتور رشيد بن عبدالله اليافعي مدير مهرجان ظفار السينمائي الدولي، أن حفل افتتاح المهرجان سيقام بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، وسيتم خلاله عرض فيلم "ملامح ظفار" من إخراج أنس الذيب، مبينًا أن البرنامج يشتمل كذلك على عروض سينمائية لعدد من الأفلام المشاركة في سينما بوليس بالمركز التجاري "الواحة مول"، بالإضافة إلى حلقات عمل وندوات في المجالات السينمائية.

يشار إلى أن مهرجان ظفار السينمائي الدولي يهدف إلى تعزيز مواهب المبدعين في مجال صناعه الأفلام، وترويج محافظة ظفار سياحيا، من خلال رؤية ورسالة المهرجان المتمثلة في نقل الموروث الثقافي والحضاري العُماني إلى العالمية، وإيجاد مبادرات وأعمال شبابية إبداعية في المجالات السينمائية.

تعليق عبر الفيس بوك