الجيش الروسي يعثر على ذخائر أوكرانية كتب عليها بالعربية في كورسك

موسكو - الوكالات

أعلن مصدر عسكري روسي العثور على صناديق ذخيرة غربية عليها كتابات بالعربية بين حطام قافلة عسكرية أوكرانية دمرتها القوات الروسية بالكامل في مقاطعة كورسك التي تعرضت لاعتداء أوكراني.

وقال الضابط لوكالة "نوفوستي": "تم العثور على صناديق فيها أحزمة رشاشات وخراطيش عيار 12.7 ملم طراز "الناتو" منقوش عليها علامة باللغة العربية في داخل السيارات المدرعة التي تم الاستيلاء عليها في موقع قافلة للقوات الأوكرانية التي دمرها الجيش الروسي في مقاطعة كورسك".

وأضاف: "ضمن رتل مدرع أوكراني محترق ومدمّر في المقاطعة، تم العثور على تلك الصناديق وذخيرة لرشاشات من طراز M2 Browning التي يستخدمها "الناتو" وعليها كتابات بالعربية، ما يشير إلى أن هذه الذخيرة كانت مخصصة في وقت سابق لاستخدامات الجيش الأمريكي وحلفاؤه في الشرق الأوسط".

وتم تسليم صور لهذه الصناديق التي تحتوي على الذخيرة إلى مراسل "نوفوستي"، حيث تم العثور على أكثر من 20 صندوقا داخل عربات الرتل الأوكراني المدمّر. وتشير الكتابات إلى أن تصنيعها تم في عام 2019.

وحتى يوم أمس أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 2860 عسكريا أوكرانيا وتدمير41 دبابة و276 مدرعة و4 منصات للدفاع الجوي و6 راجمات صواريخ بينها 3 "هيمارس" أمريكية في كورسك التي تعرضت لهجوم أوكراني.

وشنت القوات الأوكرانية في 6 أغسطس الجاري هجوما مباغتا على مقاطعة كورسك الحدودية جنوب غربي روسيا، ما أدى إلى مقتل 12 مدنيا وإصابة 121 آخرين بينهم 10 أطفال، فيما أجلت السلطات أكثر من 120 ألف شخص عن المناطق المعرضة للخطر بالمقاطعة.

وتواصل المروحيات الروسية تمشيط المنطقة، فيما توجه الطائرات الهجومية والمقاتلات ضربات مكثفة لقوات كييف في العمق المحاذي لمنطقة الاعتداء.

تعليق عبر الفيس بوك