معركة السلام المؤلمة بين العرب والصهاينة

 

 

د. جملات عبدالرحيم **

 

قوبلت الاتفاقيات المبدئية للسلام بين العرب وإسرائيل بفرحة مسترخية وتفاؤل عريض واحتفالات ومصافحات ولقاءات عبر القنوات الفضائية والأقمار الصناعية وحفاوة مبالغ فيها من الأطراف الأمريكية والعربية، وكأن المشكلة انتهت أو أبواب الجنة فُتِحت أو كأن الهموم انزاحت من الصدور؛ بل لو كان سلامًا حقيقيًا فيه شروط صارمة بالاتفاقيات التي لا تسمح وجود أي صيغة أو بصمة أو أي أثر من سرطان الاستعمار الأمريكي الصهيوني الخبيث، لكان يسمى سلامًا، كله أمل وتفاؤل لبناء مستقبل مشرق؛ بل للأسف كان سلام الخائن والعدو يتربص للانتقام من القادة المصريين الذين كان لهم الفضل في نصر أكتوبر المجيد 1973.

لكن الصهاينة يحاربون المناضلين في فلسطين وفي جنوب لبنان، ويعدون العدة لاحتلال الشرق الأوسط وكل جزء في الوطن العربي؛ لأنهم لا يعطون العرب أي قسط من الراحة، وقد يتحكمون في الأرض وفي المياه والحقوق والأمن، وكل الحقوق التي فقدها أي عربي أصبحت في متاحة في يد الصهيوني.

إسرائيل هي العدو التاريخي الذي يعتمد على الظهير الأمريكي ومجموعة السبع التي تسانده بكل قوة عسكرية، دون أن يتم تقديم أي أحد منهم كمجرم حرب أمام محكمة العدل الدولية.

ومنذ النكبة وأمريكا بيدها السيادة العالمية وتشجع الصهاينة على الإرهاب في الأراضي العربية التى اغتصبتها بقوة السلاح من أصحاب الأرض الأصليين، دون رضا أو سماح من أهلها.

ومن المؤلم أنَّ أمريكا لن تسمح لنا ولا لغيرنا بشيء من تلك الأسلحة، ولا حتى من باب الظن أو الوهم أو الصداقة، وكيف تضرب الحصار على ليبيا وعلى العراق وعلى كوريا الشمالية وباكستان، وكيف تفتش في البر والرمال بحثًا عن إبرة أو أثر يوهم بوجودها.

أمريكا والعصابة الدولية ينحازون دائمًا إلى الصهاينة وليس إلى القضية الفلسطينية، وقد مكروا برؤساء مصر والحكومات العربية، وهذا التحيز مرتبط بمصالحهم الشخصية مع إسرائيل.

ما زال الصراع العربي الصهيوني مستمرًا، لا سيما من قبل المناضلين في غزة وحزب الله، فأي سلام يتحدث عنه هؤلاء؟ وكيف يستخدمون طرق التهديد لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة؟

مسرحية الانتخابات بدأت في أمريكا الآن لجذب الأموال الطائلة من رجال الأعمال وجمع التبرعات للأحزاب التي تدعم الإرهاب الصهيوني؛ سواء الديمقراطي أو الجمهوري، كامالا هاريس أو دونالد ترامب، جميعهم على شاكلة واحدة، يجمعون الأموال ويضغطون على الحكام لدعم إسرائيل وليس لإحقاق الحق الفلسطيني.

أين أصحاب العقول السليمة حول العالم؛ لأن السلام اسم من أسماء الله الحسنى، وكيف من سولت لهم أنفسهم يمكرون بالله ولا يحترمون أنفسهم أمام الله أولًا وأمام العالم كله؟!

** خبيرة العلاقات السياسية والدبلوماسية

تعليق عبر الفيس بوك