الأمم المتحدة: الدول الداعمة لإسرائيل بالسلاح "متواطئة في جريمة الإبادة الجماعية"

 

الرؤية- الوكالات

أكدت المقررة الأممية لحقوق الإنسان بالأراضي الفلسطينية، فرانشيسكا ألبانيزي أن إسرائيل تسخر من القانون والنظام الدوليين وتستخدم الأموال الأوروبية لذبح الفلسطينيين، وذلك في معرض تعليقها على مذبحة مدرسة التابعين التي نفذها الاحتلال فجر السبت وأسفرت عن استشهاد 100 شخص على الأقل وإصابة العشرات.

وقالت ألبانيزي: "كيف يتقبل العالم هذه الإبادة.. لا يمكن لدولة متحضرة أن تقبل الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين.. أين الدليل على وجود مسلحين لحماس وسط المصلين الذين قتلتهم إسرائيل في مدرسة حي الدرج".

وأضافت أن إسرائيل قوة محتلة لقطاع غزة والضفة الغربية ويجب أن تتوقف الحرب الآن، مشيرة إلى أن الدول التي تدعم إسرائيل بالأسلحة تخرق اتفاقية منع الإبادة الجماعية وهي متواطئة معها.

وأشارت إلى أن إسرائيل ظلت لعقود مُحصّنة وتتمتع بالإفلات من العقاب لكن هذا الوضع تغير اليوم، مؤكدة أن الشعوب في الدول الغربية لا تخرج فقط في مظاهرات ضد إسرائيل؛ بل أيضا أنشأت حركات مقاطعة لها. وقالت إن إقدام إسرائيل على اغتيال القيادي في حماس إسماعيل هنية يمثل قتلًا خارج القانون.

وتابعت: "أكدتُ مرارًا أن إسرائيل تريد إخراج الفلسطينيين من قطاع غزة... وأن إغلاق إسرائيل لمعبر رفح يأتي في إطار سعيها لارتكاب إبادة جماعية بحق سكان قطاع غزة".

تعليق عبر الفيس بوك