11.29 % زيادة بالربح التشغيلي لـ"الوطنية للتمويل".. و534.9 مليون ريال أصول استثمارية

 

مسقط- الرؤية

سجلت شركة الوطنية للتمويل، أداءً ماليًا متميزًا للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024، بما يعكس التزام الشركة الراسخ بتجاوز توقعات العملاء وتعزيز قيمة المساهمين، ويسلط الضوء على فاعلية نهجها الاستراتيجي في مجال النمو والتطوير، ويؤكِد مواصلة الشركة في ريادة قطاع التمويل في البلاد.

وبفضل تدابير الكفاءة في النفقات وإدارة المخاطر القوية والتركيز الاستراتيجي على النمو المستدام، سجلت الوطنية للتمويل زيادة بنسبة 11.29% في الربح التشغيلي للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024، حيث بلغت 8.20 مليون ريال عماني، مقارنة ب 7.37 مليون ريال عماني في يونيو 2023. وبلغ صافي الأصول الاستثمارية 534.94 مليون ريال عُماني، مسجلًا نموًا بنسبة 9.88% من 486.86 مليون ريال عُماني في ديسمبر 2023. وبلغ صافي الربح بعد الضريبة بنسبة 8.28% ليصل إلى 5.86 مليون ريال عماني، مقارنة مع 5.41 مليون ريال عماني في يونيو 2023.

وبلغ إجمالي رأس مال الشركة 140.93 مليون ريال عماني وهو يعد أعلى رأس مال بين شركات التمويل والتأجير؛ مما يمنحها قاعدة صلبة لبناء أعمالها وتطوير نموها. وتعد الوطنية للتمويل أكبر شركة تمويل في سلطنة عُمان من حيث حجم الأصول وشبكة الفروع والإيرادات والأرباح.

وقال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للتمويل: "يُعزى نجاحنا ونمونا في المقام الأول إلى دعم البَنك المركَزي العُمَاني، وهيئة الخدمات المالية، وبورصة مسقط، إضافة إلى البنوك الشريكة والمودعين؛ إذ بفضل دعمهم المتواصل، تمكنّا من تنويع عروض منتجاتنا وتوسيع نطاق وصولنا على مستوى البلاد. ونتقدم بالشكر الجزيل لشركائنا من وكلاء السيارات والمعدات، وعملائنا والمساهمين، حيث ساهموا بشكل رئيس في دفع الوطنية للتمويل لآفاق جديدة من النمو والتطوير. كما أننا نعبر عن تقديرنا لقيادة الشركة والإدارة، والموظفين المخلصين، الذين أسهمت جهودهم الدؤوبة وتفانيهم بالعمل في تأمين موقعنا الريادي في قطاع التمويل".

تعليق عبر الفيس بوك