"طلبات عمان" توقع مذكرة تفاهم مع "العمل" و"العُمانية للوجستيات" و"تشغيل" لتوفير فرص عمل

مسقط- الرؤية

وقعت طلبات عُمان مذكرة تفاهم مع وزارة العمل والجمعية العُمانية للوجستيات و"تشغيل"، بهدف إطلاق برنامج تدريبي جديد من نوعه يوفر فرص عمل للمواطنين العُمانيين في قطاع التوصيل.

وتشمل الشراكة برنامجًا تدريبيًا لتزويد 20 باحثًا عن عمل بالمهارات اللازمة للعمل في وظائف مندوبي التوصيل، وستشرف الجمعية العُمانية للوجستيات على التدريب وفقًا على المعيار المهني الوطني لسائقي توصيل الطعام الذي أعدّته وحدة المهارات القطاعية للوجستيات.

وقال ستيفان بيرتون المدير العام لطلبات عُمان: "تؤكد هذه الشراكة التزامنا بدعم النمو وتوفير فرص العمل وتمكين المجتمعات في سلطنة عُمان، وفي ظل وجود ما يقرب من 13,000 فرصة عمل غير مباشرة في البلاد، فإن هذه المبادرة تعيد التأكيد على التزامنا بالحفاظ على معدل النمو الحالي والعمل على تحقيق المزيد".

وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام "تشغيل" بإيجاد حلول مستدامة لمختلف القطاعات في عُمان وتوفير فرص عمل للمواطنين، ويهدف البرنامج إلى تعزيز فرص العمل الحر للشباب العُماني في قطاع خدمات توصيل الطعام من خلال التسجيل في تطبيق طلبات والتعاقد مع شركات اللوجستية طرف ثالث لتقديم خدمات التوصيل السريع.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد السلام أمبوسعيدي مدير عام الجمعية العُمانية للوجستيات بالإنابة ومدير وحدة المهارات القطاعية للوجستيات، إن هذه الشراكة تؤكد التزام الحكومة بتمكين المواطنين العُمانيين من خلال تزويدهم بالمهارات والفرص اللازمة للنجاح في قطاع خدمات التوصيل سريع النمو، مضيفا: "نلتزم معًا ببناء إطار عمل مستدام يرتقي بمستوى الأفراد ويُسهم في تقدم القوى العاملة ونمو الاقتصاد في سلطنة عُمان."

تعليق عبر الفيس بوك