بعد مواجهتين وديتين.. منتخبنا الوطني لكرة القدم يختتم معسكر أسبانيا

الرؤية- أحمد السلماني

اختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم معسكره الخارجي بمدينة ستورياس - أوفيدو الأسبانية، والذي استمر من 3 وحتى 24 في إطار استعداداته للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم.

وخاض الأحمر العماني في معسكره مواجهتين وديتين ضمن جدول المباريات المعتمدة أمام ناديي راسينغ مورثيا أحد أندية دوري الدرجة الخامسة في أسبانيا، وفاز فيها بخماسية نظيفة، هدفين لمحمد بن حميد الغافري وهدف لكل من عصام الصبحي وجميل اليحمدي وناصر الرواحي، وتعادل بهدف للرسام صلاح اليحيائي في المباراة الثانية مع وريال أوفييدو.

وهدف الجهاز الفني إلى الوقوف على المستوى الفني لجميع اللاعبين خلال فترة المعسكر ورفع معدلات اللياقة البدنية وتحقيق الانسجام بينهم.

وأجرى حارس المنتخب الوطني أحمد الرواحي أشعة رنين مغناطيسي، بعد الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأولى في انتظار نتائج الأشعة وبدء مرحلة العلاج .

وكان من المقرر أن يلعب منتخبنا مباراة ودية ثالثة أمام نادي ديبيرتيفو ليغانيس الإسباني إلا أنها ألغيت بدون ذكر أسباب، وستعود بعثة المنتخب الوطني إلى سلطنة عُمان ظهر غد الثلاثاء.

وسينتظم نجوم الأحمر مع أنديتهم مع انطلاقة الموسم في منتصف أغسطس القادم، وسيلعبون في ٣ جولات قبل الدخول في معسكر داخلي يسبق السفر إلى مدينة البصرة لمواجهة المنتخب العراقي في أولى مبارياته في التصفيات النهائية ضمن المجموعة الثانية المؤهلة لنهائيات كأس العالم .

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل 18 منتخبا للمرحلة النهائية من التصفيات التي ستأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخباً في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

تعليق عبر الفيس بوك