"نماء ظفار" تطلق ملتقى الاستفادة من المياه المعالجة

صلالة - العُمانية

ناقش ملتقى "تعظيم الاستفادة من المياه المعالجة من أجل تنمية مستدامة" تنظيم قطاع المياه والصرف الصحي في سلطنة عُمان، واستخدامات مياه الصرف الصحي بالزراعة، إلى جانب استعراض مبادرة "أوكتال" في استخدام المياه المعالجة وأهمية منتج المياه المعالجة. وذلك خلال أعمال الملتقى الذي نظمته شركة نماء لخدمات ظفار، أمس الإثنين، بفندق ملينيوم صلالة، بالتعاون مع هيئة تنظيم الخدمات العامة، وبمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة، تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار وبحضور عدد من المسؤولين.

واشتمل الملتقى على عدد من المحاور الرئيسة التي تناولت التعريف بالمياه المعالجة والتعقيم بالأوزون وشبكة آبار الحقن الجوفي لضخ المياه المعالجة، بالإضافة إلى استعراض استخدامات المياه المعالجة. كما تم خلال الملتقى توقيع اتفاقيات بين شركة نماء لخدمات ظفار وكل من ميناء صلالة و الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار وشركة أوكتال وذلك في مجال بيع وشراء المياه المعالجة.

ومياه الصرف الصحي المعالجة التي تنتجها نماء لخدمات ظفار، هي مياه معالجة ثلاثيًا في محطة المعالجة الرئيسة بريسوت في مدينة صلالة وفق المواصفات المحلية والعالمية. وتغطي خدمة الصرف الصحي عدة ولايات بمحافظة ظفار وتبلغ أطوال شبكة الصرف الصحي بمدينة صلالة أكثر من 1000 كم، وتهدف الشركة وفق خططها إلى تغطية 95٪ من شبكات الصرف الصحي بمدينة صلاله بحلول عام 2025م.

تعليق عبر الفيس بوك