إنجاز جديد للفاعلين بقطاع ريادة الأعمال

37 مليون دولار حصيلة جولات الاستثمار لـ"44.01" لتمكين تطوير التكنولوجيا

 

◄ تقنية "44.01" تستهدف المساهمة في تحقيق الحياد الصفري 2050

 

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة "44.01"، أمس الإثنين، استكمال جولة تمويل من السلسلة "أ" بقيمة 37 مليون دولار. وعلى الصعيد الدولي، قادت جولة التمويل شركة إكوينور ڤينتشرس بالتعاون مع شروق بارتنرز في الإمارات العربية المتحدة.

وتعد الشركة العمانية لتطوير الابتكار أحد المستثمريين العمانيين. تتضمن قائمة المستثمرين أيضاً شركة أير ليكويد ڤينتشر كابيتال، وصندوق أمازون للتعهدات المناخية، وكلايمت إنڤستمنت، وصندوق ساليكا أوريكس، وسيمنز للخدمات المالية، وشركة سوميتومو، وعدد من المستثمرين الآخرين. كما أعاد المستثمرون الحاليون تأكيد التزامهم بتكنولوجيا "44.01" من خلال المشاركة في الجولة، بما فيهم بريكثرو إينيرجي ڤينتشرس.

ويعكس جمع التبرعات الثقة في إمكانات تقنية "44.01" للتعدين وقدرتها على التخلص من ثاني أكسيد الكربون بأمان وبشكل دائم وعلى نطاق واسع. سيمكّن هذا التمويل الشركة من مواصلة تحسين تقنيتها، وتطوير مشاريع تجارية واسعة النطاق، وتوسيع انتشارها على المستوى الدولي.

وقال طلال حسن المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "44.01": نؤمن بأن التعدين يمكن أن يلعب دورًا مهمًا في حماية المناخ ومعالجته. نحن ممتنون لمستثمرينا على التزامهم بهذه المهمة وعلى ثقتهم في تقنيتنا. لقد ألهمنا الأفيوليت العُماني لتأسيس شركة "44.01" قبل أربع سنوات، وأظهرنا كيف يمكننا العمل مع الأفيوليت للمساهمة في حماية بيئة عُمان وتوفير فرص اقتصادية جديدة للسلطنة. نحن ممتنون لكل الدعم الذي نتلقاه هنا في سلطنة عُمان.

وقالت رشا سليمان القائمة بأعمال الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية لتطوير الابتكار: يسرنا الاستثمار في هذه الشركة العمانية الناشئة والرائدة. نعتقد أن تقنية "44.01" يمكن أن تلعب دورًا كبيرًا في دعم سلطنة عُمان للوصول إلى هدف صافي الصفر، فضلاً عن جذب الاستثمار وفتح آفاق اقتصادية جديدة للبلاد.

وصرّح لارس كليفير رئيس شركة إكوينور ڤينتشرس: تفخر شركة إكوينور ڤينتشرس بالإعلان عن استثمارها في "44.01"، الشركة المتخصصة في تكنولوجيا تعدين ثاني أكسيد الكربون. يمثل هذا الاستثمار خطوة إضافية في التزام إكوينور باختبار واستكشاف الحلول المبتكرة للتخفيف من آثار تغير المناخ. نحن متحمسون لدعم "44.01" في رحلتهم لفتح آفاق جديدة في مجال تعدين ثاني أكسيد الكربون، ونتطلع للعمل معًا لتطوير هذه التقنية والتحقق من إمكاناتها.

وفازت "44.01" بجائزة إيرثشوت (Earthshot) في عام 2022 ضمن فئة "معالجة المناخ"، وتم الإعلان عنها مؤخرًا كواحدة من المرشحين النهائيين لجائزة إكسبرايز (XPRIZE) ضمن أفضل 20 شركة لإزالة الكربون.

تعليق عبر الفيس بوك