"إشراقة" توقع اتفاقيات لدعم مشاريع اجتماعية في مسندم

 

خصب- الرؤية

وقّعت مؤسسة إشراقة- كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية- عددا من الاتفاقيات لدعم مشروعات التنمية الاجتماعية في محافظة مسندم، وذلك برعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد آلبوسعيدي محافظ مسندم، وبحضور أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى والشيوخ والرشداء والأعيان ومدراء العموم من مختلف الجهات المستفيدة من الدعم بمحافظة مسندم، وأيضا بحضور أنيل كيمجي ونايليش كيمجي أعضاء مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس.

وتتضمن الاتفاقيات دعم القطاعات المختلفة مثل التعليم والصحة والتنمية المجتمعية والتدريب.

وقال نايليش كيمجي، عضو مجلس الإدارة في كيمجي رامداس: "تكرس مؤسسة إشراقة جهودها للارتقاء بالمجتمع العُماني من خلال التنمية المستدامة بما يتماشى مع أهداف رؤية عُمان 2040، وتأتي مبادراتنا لدعم محافظة مسندم ايمانا بالتزامنا الراسخ نحو مواصلة تعزيز النمو والمساهمة في تحسين البيئات الصحية والعلمية والإجتماعية".

وأوضح محمود بن خليفة الصقري الرئيس التنفيذي لمؤسسة إشراقة: "نسعى في منهجيتها إلى تعزيز الالتزام الأخلاقي المتعلق بالاستثمار الاجتماعي وتطوير أنشطة المسؤولية الاجتماعية، بما يحقق الإستدامة وقياس الأثر، حيث استهدفت المؤسسة في محافظة مسندم دعم أربع قطاعات رئيسية وهي الصحة والتعليم، وتدريب رواد الأعمال، بالإضافة إلى التنمية الاجتماعية المتمثلة في دمج وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكين المرأة العمانية ورفد برنامج (استقرار) الذي أطلقته وزارة التنمية الاجتماعية مؤخرا بالمعونات اللازمة لدعم الأسر المعسرة بالتنسيق مع الفرق الخيرية المعتمدة، وتأتي هذه الجهود بما يتماشى مع الخطط الموضوعة من قبل الحكومة الرشيدة وأهداف رؤية عمان 2040".

من جهته، قال معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم: "لقد أحدث الدعم الذي تُقدمه مؤسسة إشراقة أثراً  متميزا في رفع مستوى الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع، ويظهر ذلك جلياً في الشراكات التنموية التي نفذتها المؤسسة، والتي ستؤدي إلى تحسين جودة الأداء وتمكين الأفراد من خلال التدريب والتأهيل وتزويدهم بالأدوات والمُمكنات اللازمة للنمو والتقدم".

وستسهم هذه المُبادرة في تعزيز البنية الأساسية للمدارس الحكومية، وذلك من خلال توفير سُبورات تفاعلية ذكية، وتجهيز قاعة متعددة الأغراض، وتحديث الملاعب الرياضية المدرسية. وفي مجال "الصحة" سيشمل الدعم توفير معدات طبية متنوعة للمستشفيات الحكومية والمراكز الصحية.

كما سيشمل الدعم قطاع التنمية الاجتماعية مُتمثلا  بتجهيز مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في خصب بغرفة حسّية طبيّة تساعد على خلق بيئة تفاعلية للأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد وفرط الحركة، بالإضافة إلى دعم وتمكين جمعيات المرأة العُمانية، وإسهاما لتعزيز برنامج "استقرار" الذي اطلقته وزارة التنمية الاجتماعية لدعم الأسر المُعسرة تم توفير عدد من الأجهزة الإلكترونية للأسر توزع عليهم من خلال الفرق الخيرية، كما تم دعم قطاع الرياضة والشباب بأجهزة ومعدات مختلفة للأندية في سبيل تهيئة البيئة الرياضية، بالإضافة إلى تجهيز منطقة ألعاب للأطفال في حديقة بمنطقة قدى بولاية خصب.

وبالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تضمن الدعم تدريب وتأهيل عدد من روّاد الأعمال وتقديم خدمات استشارية لهم في سبيل تطوير مشاريعهم الخاصّة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك