بنك العز الإسلامي يعزز المعارف المصرفية لدى طلبة جامعة السلطان قابوس ومنتسبي "مناهل العز"

 

مسقط- الرؤية

تحت مظلة مبادرة "منار العز"، استضاف بنك العز الإسلامي ممثلًا بإدارة الالتزام والتدقيق الشرعي وقسم التدريب والتطوير برنامجًا تدريبيًا لمدة 3 أيام لمجموعة من طلاب كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، إضافة إلى منتسبي النسخة الثانية من برنامج "مناهل العز" للتعرف على "المصارف الإسلامية والاستثمار وفق معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية".

يأتي ذلك ضمن استراتيجية البنك لنشر الوعي حول الصيرفة الإسلامية ودورها التنموي، مع تسليط الضوء على دور البنوك الإسلامية في دفع الاقتصاد المستدام وتزويد الباحثين والعلماء بالمعرفة الهامة حول الاقتصاد الإسلامي بشكل عام والتجربة العمانية في هذا القطاع بشكل خاص.

وخلال البرنامج، قدم عيسى بن سالم الريامي رئيس إدارة الإلتزام والتدقيق الشرعي في بنك العز الإسلامي وممثلين آخرين من إدارة الالتزام والتدقيق الشرعي، عروضًا تقديمية لتسليط الضوء على الفروق الرئيسية بين الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية. وأبرز الريامي عن الأهداف الاستراتيجية لمبادرة "منار العز" التي تم تصميمها لجذب الباحثين والعلماء الدوليين للتعرف على التجربة العمانية في الصيرفة الإسلامية، وتثقيف أفراد المجتمع حول المنتجات المصرفية الإسلامية، وتشجيع الابتكار المصرفي، وتمكين خبراء البنك من توليد وتبادل المعرفة في مجالات خبرتهم المختلفة. وأوضح أن المعرفة هي أثمن الأصول غير الملموسة التي يحرص بنك العز الإسلامي على تطويرها من خلال هذه المبادرة، إدراكًا لأهميتها الحيوية في عالم المصارف والأعمال كمنصة لدفع وبناء الشراكة المستدامة. وأشاد الطلاب بالدور الذي يلعبه بنك العز الإسلامي في تعزيز التعاون والتضامن في المجتمع.

وقال عيسى بن سالم الريامي رئيس إدارة الالتزام والتدقيق الشرعي في بنك العز الإسلامي: "من خلال ابتكار مناهج ومبادرات مبتكرة مثل "منار العز"، نتأكد من إفادة المجتمع وتحقيق رسالة الخدمات المصرفية الإسلامية. ونحن نؤمن بأهمية رد الجميل لهذه اهذا الوطن، الأمر الذي لن يؤدي فقط إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات التي نعيش ونعمل فيها، بل سيكون له تأثير بعيد المدى لتمكين الأفراد والشركات من الازدهار".

تعليق عبر الفيس بوك