"جمعية الرؤية الإيجابية" تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

 

مسقط- الرؤية

تُشارك جمعية الرؤية الإيجابية المجتمع الدولي في إحياء اليوم الدولي لمُكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها، المعروف أيضًا باليوم العالمي للمخدرات، ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار "الأدلة واضحة: استثمر في الوقاية"، بهدف تسليط الضوء على الحاجة المُلحة لاتباع نهج يستند إلى الأدلة لمعالجة مشكلة المخدرات العالمية.

وقالت ناشئة بنت يحيى نصيب رئيسة جمعية الرؤية الإيجابية: "نركز جهودنا هذا العام على زيادة الوعي داخل مجتمعنا حول مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية الأخرى. من بين المشاريع التي نعمل عليها هذا العام هو إنشاء الخط الساخن بالتعاون مع عمانتل المخصص للقضايا المتعلقة بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" وتعاطي المخدرات، يستهدف المجتمع بشكل عام مع التركيز على الشباب. ندرك الحاجة إلى سهولة الوصول للمعلومة ونشر المعلومات الصحيحة في المجتمع، خاصة بين الشباب حول فيروس نقص المناعة البشرية وتعاطي المخدرات".

وتهدف الجمعية هذا العام إلى تنفيذ تدريب المدربين في تثقيف الأقران في مجالات الوقاية من تعاطي المخدرات والإدمان وفيروس نقص المناعة البشرية؛ حيث ستزيد هذه التدخلات من معرفة الشباب.

وتؤثر مشكلة المخدرات العالمية على الملايين، من الأفراد الذين يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات إلى المجتمعات المتضررة من الاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة. تؤكد حملة اليوم العالمي للمخدرات هذا العام على أهمية استراتيجيات الوقاية المستندة إلى الأدلة العلمية التي تحترم حقوق الإنسان وتعزز الصحة والرفاهية.

تعليق عبر الفيس بوك