بنك العز الإسلامي يستقبل الدفعة الثانية في برنامج "مناهل العز" التدريبي

 

مسقط- الرؤية

انطلاقًا من نجاح النسخة الأولى من برنامج مناهل العز في النسخة الماضية، استقبل بنك العز الإسلامي الدفعة الثانية من متدربي برنامج "مناهل العز" التدريبي والذي يستقطب طلبة وطالبات الجامعات والكليات على مقاعد الدراسة، ويهدف البرنامج إلى تحسين قدرات الطلاب وصقلهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي تمنحهم القدرة على الدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز المهارات بالمتعلقة بالقطاع المصرفي، وكذلك تعزيز المهارات المتعلقة بالقيادة وتطوير الشخصية وإدارة المشاريع، والتعامل مع مختلف التحديات التي يمكن أن يواجهها الفرد في سوق العمل. ويضم البرنامج في دفعته الثانية خمسة وثلاثين طالبًا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات بسلطنة عمان، ومن شتى المحافظات وفقًا لمعايير ومؤهلات القبول في البرنامج.

وجرى تصميم البرنامج لتوسيع مدارك الطلبة وتهيئتهم لكسب مهارات جديدة مختلفة عن التخصص الذي هم عليه في مقاعد الدراسة، فعلى سبيل المثال يشمل البرنامج محاضرات وفصول دراسية عن الاقتصاد الإسلامي والصيرفة الإسلامية والوقف والأعمال التطوعية وغيرها من المجالات ذات الصلة. ومن ناحية أخرى يضم البرنامج محاضرين ومتحدثين من داخل وخارج البنك وذلك بهدف توسيع آفاقهم ومداركهم ومشاركتهم تجارب الآخرين وقصص نجاح بعض المؤسسات والأفراد؛ حيث أعدت دائرة رأس المال البشري في بنك العز الإسلامي برنامجا شاملا للطلبة للمواءمة بين التدريب العملي والنظري، ويمتد برنامج "مناهل العز" لمدة شهرين متواصلين من الدراسة.

ويولي بنك العزالإسلامي أهمية كبيرة للتدريب والتطوير وتمكين الأجيال الشابة وتزويدهم بالمهارات والقدرات اللازمة للمساهمة بإمكاناتهم الإبداعية في خدمة مجتمعنا العماني، ولأجل ذلك نسعى من خلال البرنامج إلى مواءمة الجانب المعرفي للطلبة مع سوق العمل ومواكبة التغيرات والتحولات السريعة في عالمنا الحديث في مختلف التخصصات والمهن المرتبطة بالقطاع المصرفي. وبلا شك أنَّ المعرفة التي سيكتسبها الطلبة من خلال هذا البرنامج ستزودهم بالمهارات اللازمة التي تهيئهم أيضًا للدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه وهم على دراية تامة بأسس العمل المصرفي والخدمات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، مثمنين أيضًا دور الكليات والجامعات في إبداء التعاون التام لإنجاح هذا البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك