"شراكة" تتعاون مع "مُباشر" لتعزيز الابتكار والنمو بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط- الرؤية

وقّعت شراكة، الشركة الرائدة في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان، مذكرة تفاهم مع شركة مُباشر المتخصصة في مجال الإعلان الرقمي والإعلانات الخارجية وتكنولوجيا البيع بالتجزئة الذكية، وقد تم إضفاء الطابع الرسمي على هذا التحالف الاستراتيجي في معرض "كومكس 2024".

وأقيم حفل التوقيع في جناح مُباشر بحضور علي أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشراكة، وعلي الرئيسي الرئيس التنفيذي لشركة مُباشر، بصفتيهما ممثلين لشركتيهما. وتمثل مذكرة التفاهم فصلًا جديدًا في تعزيز الابتكار والإبداع وريادة الأعمال في جميع أنحاء السلطنة، بما يتماشى مع مهمة شراكة الرامية إلى تمكين رواد الأعمال ودعم نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وتأسّست مُباشر في عام 2015، وتعمل على تعزيز مسيرات العملاء من خلال الإعلانات الرقمية المبتكرة وتكنولوجيا البيع بالتجزئة الذكية. تعمل منصات المراسلة الإستراتيجية الخاصة بمُباشر في مراكز التسوق ومحطات الوقود واللوحات الإعلانية والمتاجر على دمج الميزات الذكية لمساعدة العملاء على إنشاء حملات مستهدفة وزيادة فرص عرض العلامة التجارية إلى أقصى حد، وتعزيز ولاء العملاء، ما يضمن عوائد مثالية على الاستثمار.

وبموجب مذكرة التفاهم، أسّست شراكة ومُباشر شراكة استراتيجية تهدف إلى تعزيز القدرات التكنولوجية ونمو الأعمال للمؤسّسات الصغيرة والمتوسطة التابعة لشراكة. وستقدم مُباشر خبراتها في مجال الإعلان الرقمي وتكنولوجيا البيع بالتجزئة الذكية من خلال ورش العمل التفاعلية والأنشطة المجتمعية. كما ستتبادل الشركتان الأفكار القيّمة وأفضل ممارسات منظومتيهما، وهو ما سيثمر عن إنشاء شبكة دعم قوية للمستفيدين من شراكة وسفرائها. ويعِد هذا التعاون بتقديم مزايا حصرية لكلتا الشركتين، بالإضافة إلى تعزيز علاقة ديناميكية متبادلة المنفعة، مما يضمن إتاحة أحدث الابتكارات والخدمات للمجتمع بمنتهى السهولة.

ومن المقرر أن تتعاون "شراكة" و"مُباشر" في أنشطة ترويجية متبادلة؛ حيث ستسلّط "شراكة" الضوء على خدمات الإعلان الرقمي المتميزة التي تقدمها "مُباشر" لعملائها من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، في حين ستعزز "مُباشر" حلول التمويل التي تقدمها "شراكة" لشركائها الإعلانيين. وإضافة إلى ذلك، ستطلق الشركتان سلسلة من مواد المحتوى التعليمي، بما في ذلك المقالات ومقاطع الفيديو التي تغطي موضوعات مثل التسويق الرقمي، وتقنيات البيع بالتجزئة الذكية، واستراتيجيات نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والجمع بين خبراتهما لتقديم رؤى وتوجيهات قيمة لمجتمعاتهما.

وقال علي أحمد مقيبل الرئيس التنفيذي لشركة "شراكة": "إن شراكتنا مع "مُباشر" تبرهن على التزامنا الراسخ بتوفير الحلول والفرص المتطورة لرواد الأعمال العُمانيين، ونهدف معًا إلى دفع عجلة الابتكار والنمو في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمساهمة بشكل ملحوظ في تحقيق أهداف رؤية عُمان 2040".

وقال علي الرئيسي الرئيس التنفيذي لشركة "مُباشر": "فخورون بالتعاون مع ’شراكة‘ للاستفادة من خبراتنا في مجال الإعلان الرقمي وتجارة التجزئة الذكية لدعم مجتمع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة النابض بالحياة في سلطنة عُمان، ونحن على ثقة بأن هذا التحالف سيفتح آفاقًا جديدة للنمو والابتكار، مما سيعود بالنفع ليس فقط على مؤسساتنا، ولكن أيضًا على الاقتصاد العُماني بشكل أوسع".

وبينما تحتفل "شراكة" بمرور 25 عامًا على تأسيسها، فإنها تواصل دورها كداعم رئيسي لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان. يؤكد هذا التحالف الجديد مع "مُباشر" تركيزها الاستراتيجي على تعزيز منظومة قوية لريادة الأعمال، ودفع التوسع الاقتصادي، والمواءمة مع أهداف رؤية "عُمان 2040".

وتعد "شراكة" واحدة من أوائل المبادرات العُمانية المكرّسة لتنمية المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة والمعنية بتوطيد روح ريادة الأعمال منذ عام 1998، حينما تم إنشاؤهما بموجب المرسوم السلطاني رقم (76/ 89). ومنذ تدشينها، دعّمت شراكة عددًا كبيرًا من المشاريع في مختلف القطاعات من خلال التوعية والبرامج التدريبية والدّعم المالي والخدمات الاستشارية وغيرها. وتتمثّل رؤية شراكة في الاضطلاع بدور استراتيجي في تنمية منظومة المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة في السلطنة وخلق أثر إيجابي، وتتمحور استراتيجياتها حول نهضة قطاع المؤسّسات الصغيرة والمتوسّطة بسلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك