الجيش اليمني يستهدف 4 سفن في ميناء حيفا الإسرائيلي

الرؤية - غرفة الأخبار

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأحد، إنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 65 ميلا يحريا غربي ميناء الحديدة في اليمن.

ولاحقا، قالت الهيئة البحرية البريطانية: "إصابة سفينة تجارية بأضرار جراء استهدافها بمسيّرة قبالة سواحل اليمن".

وأضافت في مذكرة استرشادية "جميع أفراد الطاقم سالمون والسفينة تبحر نحو الميناء التالي".

ولم تفصح الهيئة عن هوية السفينة المقصودة بالواقعة.

يأتي هذا بعد أقل من 24 ساعة على إعلان الجيش اليمني أنهم نفذوا عملية عسكرية مشتركة مع جماعة تطلق على نفسها اسم "المقاومة الإسلامية في العراق" استهدفت 4 سفن في ميناء حيفا الإسرائيلي.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين أيضا أنهم هاجموا السفينة "شورثورن إكسبريس" في البحر المتوسط باستخدام طائرات مسيرة.

وقال بيان للجيش اليمني إن "العملية الأولى استهدفت 4 سفن في ميناءِ حيفا منها سفينتان ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة وذلك بعدد من الطائرات المسيرة".

 من ناحية ثانية، قالت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" إن القوات الأميركية دمرت 3 قوارب مسيرة في البحر الأحمر تابعة للحوثيين في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي سياق منفصل ذكرت سنتكوم أن اليمنيين أطلقوا 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه خليج عدن، لكن التحالف بقيادة الولايات المتحدة والسفن التجارية لم يبلغوا عن إصابات أو أضرار جسيمة.

ونفت سنتكوم مزاعم لليمنيين في الآونة الأخيرة بشن هجوم ناجح على حاملة الطائرات الأميركية "دوايت أيزنهاور"، ووصفت ذلك بأنه "كذب جملة وتفصيلا".

تعليق عبر الفيس بوك