تعاون بين "شراكة" و"بيئة" لدعم وتمويل الشركات الناشئة

 

مسقط- الرؤية

وقَّعت "شراكة"- الشركة العمانية الرائدة في مجال تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة- مذكرة تعاون مع الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، بهدف وضع إطار عمل تعاوني لتسهيل عملية تمويل الشركات الناشئة ضمن برنامج شركة "بيئة" لتسريع أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقَّع مذكرة التعاون الفاضلة أميمة الغيداني مديرة الاستثمار في "شراكة"، والدكتورة فرح البروانية مدير أول البحث والتطوير بشركة "بيئة".

ويُعد برنامج عمان للابتكار البيئي مبادرة رائدة مكرسة لرعاية ودعم رواد الأعمال العمانيين في مجال الاستدامة والاقتصاد الدائري من خلال تحويل أفكارهم الخضراء المبتكرة إلى أعمال تجارية ناجحة.

وبموجب مذكرة التعاون سيحدد البرنامج الشركات الناشئة التي تندرج ضمنه وتستوفي المعايير التي وضعتها "شراكة" للحصول على التمويل المحتمل، وستصدر "شراكة" موافقتها على هذه الشركات الناشئة بناءً على عدة عوامل مثل الابتكار، وإمكانات السوق، وقدرات فريق العمل، ومدى التوافق مع استراتيجية "شراكة" الاستثمارية، وستتضمن شروط التمويل استثمارات في الأسهم، وسيتم إضفاء الطابع الرسمي عليها من خلال تنفيذ مذكرات SAFE (الاتفاقية المبسَطة للأسهم المستقبلية) مع كل شركة ناشئة معتمدة.

وبالإضافة إلى الدعم المالي، ستقدم "شراكة" مساعدات غير مالية مثل التدريب على الأعمال التجارية ودعم مساحة العمل، مما يوفر نظام دعم شامل لمساعدة هذه الشركات الناشئة على النجاح، وسيحافظ كلا الطرفين على سرية أي معلومات حساسة يتم تبادلها خلال التعاون، مما يضمن الحفاظ على سرية ملفات الشركات الناشئة والبيانات المالية وشروط الاستثمار.

وتجسد هذه الاتفاقية التزاماً متبادلاً من قبل "شراكة" و"بيئة" بتعزيز الاستدامة والابتكار في قطاع ريادة الأعمال في السلطنة، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى دفع عجلة النمو وتنويع أنماط الاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك