اعترافًا بالفشل.. استقالة قائد "فرقة غزة" بجيش الاحتلال الإسرائيلي

 

القدس المحتلة- الوكالات

أعلن العميد آفي روزنفيلد قائد فرقة غزة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، استقالته من منصبه وتنحيه عن الجيش، وذلك في أعقاب فشله في أداء "مهمة حياته" المتمثلة بحماية المستوطنات الإسرائيلية المحيطة في قطاع غزة خلال هجوم القسام في السابع من أكتوبر الماضي.

جاء ذلك في رسالة رسمية وجهها قائد فرقة غزة إلى رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، وإلى قائد المنطقة الجنوبية، أوري غوردين، أكد من خلالها أنه "قرر إنهاء توليه منصب قائد الفرقة 143 (فرقة غزة) والتنحي عن الجيش"، معتبرا أن "على الجميع أن يتحملوا المسؤولية، وأنا المسؤول عن الفرقة 143".

وأكد أنه يعتزم البقاء على رأس فرقة غزة الإسرائيلية إلى حين تعيين بديل له على أن تنتقل القيادة "بطريقة منظمة ومسؤولة"، كما أشار إلى أنه يعتزم "الاستمرار في المشاركة في التحقيقات واستخلاص العبر من أجل القيام بكل شيء حتى لا يتكرر في المستقبل ما حدث في 7 أكتوبر" الماضي.

وأعقب ذلك إعلان الوزير الإسرائيلي بيني جانتس اليوم الأحد استقالته من حكومة الطوارئ التي شكلها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، لتنسحب بذلك القوة الوحيدة التي تنتمي لتيار الوسط في الائتلاف اليميني المتطرف الذي يقوده نتنياهو، وسط الحرب المستمرة منذ أشهر على قطاع غزة.

وقال الوزير الإسرائيلي جانتس إن مغادرة الحكومة قرار "معقد ومؤلم"، وأن الاعتبارات السياسية في حكومة نتنياهو تعرقل القرارات الاستراتيجية في حرب غزة. وأضاف جانتس أن نتنياهو يحول دون "تحقيق نصر حقيقي"، داعيًا نتنياهو إلى تحديد موعد متفق عليه للانتخابات.

كما دعا جانتس وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت للتحلي بالشجاعة و"عمل ما هو صواب".

تعليق عبر الفيس بوك