عمليات قتل جماعية وسط غزة.. وأمريكا تلطخ يديها بالدماء عبر المشاركة في تنفيذ عملية تحرير الأسرى

مذبحة مروّعة في النصيرات

...
...
...
...
...
...
...

الاحتلال ادعى أن النصيرات منطقة آمنة وأجبر سكان رفح على النزوح إليها

الرئاسة الفلسطينية تحمّل الإدارة الأمريكية مسؤولية مذبحة النصيرات

إسرائيل تستخدم قنابل أمريكية موجهة لقتل المدنيين

عدد الشهداء يتجاوز 200 شهيد معظمهم من الأطفال والنساء

قصف مدفعي وجوي وبحري وإعدامات ميدانية في المنازل

مقتل ضابط إسرائيلي خلال عملية استعادة الأسرى

أكسيوس: خلية عسكرية أمريكية ساعدت إسرائيل في استعادة الأسرى

الرؤية- غرفة الأخبار

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مذبحة مروعة في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة، وهي المنطقة التي ادعى جيش الاحتلال أنها منطقة آمنة وأجبر الفلسطينيين في رفح إلى النزوح إليها، بالتزامن مع بدء عمليته العسكرية في رفح.

وأعلنت وزارة صحة غزة أن المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في مخيم النصيرات أسفرت عن استشهاد أكثر 210 فلسطينيين، جلهم من الأطفال والنساء، فضلا عن إصابة العشرات.

وجاء تنفيذ هذه المذبحة عبر القصف المدفعي والجوي والبحري وتنفيذ عمليات إعدام ميدانية داخل المنازل، بالتزامن مع تنفيذ جيش الاحتلال عملية خاصة لتحرير 4 أسرى أحياء.

وأكد شهود عيان، أن الاحتلال قصف مناطق سكنية ومنازل مأهولة خلال عملية استعادة الأسرى، مما أسفر عن استشهاد نحو 150 فلسطينيا، مرجحين أن يرتفع العدد.

بدورها، حمّلت الرئاسة الفلسطينية في رام الله بالضفة الغربية المحتلة الإدارةَ الأمريكية مسؤولية المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بالنصيرات، ودعت إلى تدخل أمريكي ودولي لوقف الحرب فورا.

وفي المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تحرير 4 أسرى إسرائيليين من النصيرات، وهم: نوعا أرغماني، وألموع مئير، وأندري كوزلوف، وشلومي زيف.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بمقتل ضابط في وحدة اليمام الإسرائيلية خلال عملية استعادة الأسرى الأربعة في النصيرات وسط قطاع غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم الهلال الأحمر في غزة رائد النمس، إن قوات الاحتلال نفذت عملية قتل جماعية راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى في النصيرات ومناطق وسط قطاع غزة.

وشدد المتحدث على أن المنظومة الصحية تعاني من نقص حاد بعد سيطرة إسرائيل على معبر رفح، مشيرا إلى الصعوبات التي تعيشها الفرق الطبية في علاج المصابين بالمجازر الإسرائيلية المستمرة.

ووجه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة نداء استغاثة للمجتمع الدولي لإنقاذ مستشفى شهداء الأقصى وإمداده بالمستلزمات الطبية اللازمة، مع توافد عشرات المصابين بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في النصيرات ومناطق وسط قطاع غزة.

وفي السياق، نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن خبراء أسلحة أن إسرائيل زادت استخدام القنابل الأميركية الموجهة من طراز "جي بي يو-39" (GBU-39) منذ بداية العام.

وأضاف الخبراء أن هذا النوع من القنابل الموجهة الصغيرة نسبيا يمكن أن يلحق خسائر فادحة بالمدنيين.

كما نقل موقع أكسيوس عن مسؤول في الإدارة الأميركية قوله إن ما تسمى "خلية المختطفين" الأميركية العسكرية بإسرائيل ساعدت في استعادة المحتجزين الأربعة في العملية التي نفذها الجيش الإسرائيلي في النصيرات وسط قطاع غزة، وأدت أيضًا إلى ارتكاب مجزرة راح ضحيتها نحو 150 شهيدا.

تعليق عبر الفيس بوك