بنك العز الإسلامي يحتفل بيوم البيئة العالمي

مسقط- الرؤية

احتفالاً بيوم البيئة العالمي، استضاف بنك العز الإسلامي السيدة الدكتورة جهاد البوسعيدية في المقر الرئيسي للبنك لإلقاء محاضرة والتحدث عن أبحاثها حول "تلوث الهواء وتأثيره على تغير المناخ"، بحضور أعضاء من إدارة بنك العز الإسلامي وممثلين عن هيئة البيئة وجمعية البيئة العمانية، وطلاب من مختلف الكليات والجامعات، وغيرهم من المهتمين.

ويركز بنك العز الإسلامي على أهمية رفع مستوى الوعي حول المناخ والتأثيرات عليه لإلهام العمل الجماعي الذي يسهم بدور أساسي في دعم السلطنة في سعيها لتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2050 وأداء دورها العالمي للمساعدة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتعلقة بتغير المناخ والاستدامة. ويؤمن البنك بضرورة تكاتف جميع القطاعات ونشر الوعي البيئي.

ويسلط يوم البيئة العالمي الضوء على التحديات البيئية الملحة في عصرنا. وأصبح هذا اليوم الدولي للأمم المتحدة أكبر منصة عالمية للتوعية البيئية؛ حيث يُشارك ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم في نشر الوعي واتخاذ قرارات لحماية البيئة. ويشارك في هذا اليوم أكثر من 150 دولة، ويعد اليوم منصة للتركيز على العمل البيئي وقدرة الحكومات والشركات والأفراد على خلق عالم أكثر استدامة. ويقود هذا الحدث برنامج الأمم المتحدة للبيئة منذ إنشائه في عام 1973.

والسيدة الدكتورة جهاد البوسعيدية خبيرة في مجال الحفاظ على البيئة واستدامتها؛ بفضل خبرتها ومعرفتها الواسعة في هذا المجال، وقدمت عرضًا ملهمًا وغنيًا بالمعلومات حول أهمية الإشراف البيئي والدور الذي يمكن أن يُمارسه الأفراد والمنظمات في الحفاظ على كوكبنا للأجيال القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك