إسرائيل قتلة الأطفال .. الاحتلال يغتال البراءة في غزة قصفا وجوعا

 

335 ألف طفل يعيشون مأساة إنسانية قاسية في غزة

استشهاد 15438 طفلا منذ بدء العدوان

17 ألف طفل يتيم نتيجة فقدان أحد الوالدين أو كليهما منذ السابع من أكتوبر

توثيق وفاة 37 طفلا بسبب سوء التغذية والجوع والجفاف

3500 طفل معرضون لخطر الموت بسبب سياسات التجويع الإسرائيلية

 

الرؤية- غرفة الأخبار

لم يترك الاحتلال الإسرائيلي وسيلة للقضاء على كل مظاهر الحياة في غزة إلا وارتكبها، إذ إنِّه لم يكتف بالقصف بالطائرات والدبابات والزوارق البحرية، ليُشدد الحصار الخانق على القطاع ويتسبب في كوارث إنسانية أودت بحياة الآلاف.

وفي ظل القصف المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، كان مُعظم الشهداء في غزة من الأطفال والنساء. وقال مكتب الإعلام الحكومي بغزة إن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أسفر عن استشهاد 15438 طفلا وإصابة عشرات الآلاف.

وبالأمس حذَّر المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع غزة من أن أكثر من 3500 طفل معرَّضون لخطر الموت بسبب سياسات التجويع الإسرائيلية، ونقص الغذاء والأدوية.

وأوضح المكتب: "أصبح أكثر من 3500 طفل دون سن الخامسة معرضين لخطر الموت التدريجي في قطاع غزة، بسبب اتباع الاحتلال الإسرائيلي سياسات تجويع الأطفال، ونقص الحليب والغذاء، وانعدام المكملات الغذائية، وحرمانهم من التطعيمات، ومنع إدخال المساعدات الإنسانية، للأسبوع الرابع على التوالي، وسط صمت دولي فظيع".

ودعا المكتب المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية والمنظمات ذات العلاقة بالطفولة إلى الوقوف عند مسؤولياتهم وإنقاذ الأطفال في قطاع غزة.

وتابع قائلاً: "335 ألف طفل يعيشون حياة بالغة الصعوبة؛ نتيجة حرب الإبادة والنزوح وغيرها من ظروف العدوان الإسرائيلي، وهؤلاء الأطفال بحاجة إلى رعاية نفسية متقدمة، بالتزامن مع هول ما عايشوه، فالأطفال قُتل منهم خلال حرب الإبادة الجماعية 15,438 طفلا وأصيب عشرات الآلاف، وبات أكثر من 17,000 منهم دون أحد والديهم أو كليهما".

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

وخلال الأيام الماضية، تداولت وسائل إعلام فلسطينية أنباء تُفيد بقيام جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف أطفال وأبرياء أثناء إفطارهم أمام مدرسة بنات جباليا.

وينتشر سوء التغذية في شمال قطاع غزة بشكل خاص حيث لم يتلقَّ من بقوا هناك من السكان سوى قليل من المساعدات منذ بدء الحرب، بالإضافة إلى منع جيش الاحتلال وصول المساعدات في الأيام الأخيرة.

وفي فحص أجراه مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) لأكثر من 93400 طفل دون الخامسة في غزة للتأكد من سوء التغذية، خلصت النتائج إلى أن 7280 منهم يعانون سوء تغذية حادا.

ووثّقت وزارة الصحة الفلسطينية وفاة 37 طفلاً في قطاع غزة، بسبب سوء التغذية والجوع والجفاف، إثر الحصار الإسرائيلي المستمر على القطاع، والذي تسبب في منع وعرقلة وصول إمدادات الغذاء والدواء إلى القطاع.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك