ضمن المشاركة في فعاليات "كومكس 2024"

"عمان داتا بارك" تطلق مشاريع مراكز بيانات رئيسية باستثمارات 29 مليون دولار

 

 

مسقط- الرؤية

كشفت شركة عمان داتا بارك عن إطلاق مشاريع مراكز بيانات رئيسية في مناطق مختلفة بسلطنة عُمان، بقيمة استثمارية تبلغ 29 مليون دولار أميركي، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض كومكس 2024.

وأشارت الشركة إلى أن هذه المشاريع تتسق مع خطة النمو الطموحة للشركة التي وصلت سعتها الحالية إلى 10 ميجاوات، مع هدف التوسع إلى 50 ميجاوات في السنوات الخمس المقبلة.

ووقعت عمان داتا بارك خلال فعاليات "كومكس" اتفاقية مع MDS لتنفيذ مركز بيانات فرق في نزوى، ويتضمن هذا المشروع- الذي تم إطلاقه سابقًا مع عمانتل في عام 2021- استثمارًا بقيمة 25 مليون دولار أمريكي، وتم تصميمه بطاقة كبيرة تبلغ 4.5 ميجاوات وبسعة أكثر من 370 كابينة، ليكون موقعًا محوريًا للتعافي من الكوارث، بهدف دعم الكيانات الحيوية في مختلف القطاعات مما يضمن المرونة والاستمرارية في مواجهة الظروف المناخية الطارئة .

وأكد المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك، على أهمية مشاريع مراكز البيانات في دفع التحول الرقمي من خلال الالتزام بأفضل الممارسات العالمية، إذ يتم تجهيز هذه المراكز المتطورة بأحدث التقنيات والخبرات مما يضمن حلولاً قوية لإدارة البيانات.

وأعلنت الشركة أيضا عن إطلاق مركز بيانات الرسيل 2، وهو أول مركز بيانات بالتكنولوجيا الخضراء في سلطنة عمان ويقع في الرسيل، وقد تم تصميمه لاستيعاب أكثر من 200 كابينة ويتمتع بقدرة طاقة تبلغ 2.4 ميجاوات، باستثمار قدره 4 ملايين دولار أمريكي، وهو أول مركز بيانات في السلطنة يدمج الطاقة الشمسية في مزيج الطاقة الخاص به، بدءًا بقدرة 1.4 ميجاوات مع إمكانية التوسع إلى 10 ميجاوات، حيث تتوافق هذه المبادرة مع ركيزة البيئة المستدامة لرؤية عمان 2040، وتعزيز كفاءة استخدام الطاقة والحد من التأثير البيئي.

وتواصل شركة عمان داتا بارك، وهي أول شركة تقدم خدمات وحلول الأمن السيبراني والخدمات السحابية المُدارة في السلطنة- في مسيرتها لدعم التحول الرقمي في السلطنة، من خلال تقديم حلول شاملة في الحوسبة والحوسبة السحابية وتخزين البيانات وفي مجال الشبكات واستضافة الويب وأمن الشبكات.

وتوفر عمان داتا بارك أيضًا أول بنية تحتية سحابية جاهزة للذكاء الاصطناعي في سلطنة عمان، Nebula AI  المدعومة من  Nvidia.

 

تعليق عبر الفيس بوك