تعاون بين "إشراقة" و"جامعة التقنية" لتمكين الخريجين بسوق العمل

 

مسقط- الرؤية

نظّمت مؤسسة إشراقة- كيمجي رامداس لتنمية المجتمع- وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، ورشة عمل بعنوان "تنمية المهارات الوظيفية"، والتي تهدف إلى إعداد طلاب السنة النهائية لسوق العمل في سلطنة عُمان.

وجمعت الورشة بين قادة الصناعة والمعلمين والطلاب، حيث زودت المشاركين بالمهارات والمعرفة الضرورية للحصول على وظيفة مناسبة والنجاح في أدوارهم والمساهمة الفعالة في القوى العاملة العمانية.

وقال نايلش كيمجي عضو مجلس الإدارة في كيمجي رامداس: "تلتزم مؤسسة إشراقة تنمية مهارات الشباب العماني وتمكينهم ليصبحوا مساهمين في مسيرة التنمية الوطنية، بما يتماشى مع رؤية عمان 2040".

من جانبه، قال الدكتور فايز بن سالم أولاد ثاني رئيس قسم دراسات إدارة الأعمال بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية: "يسعدنا التعاون مع مؤسسة إشراقة في هذه المبادرة وتنظيم هذه الورشة المتخصصة، التي تسعى لتحقيق أهدافها للطلاب من خلال التركيز على مجالات رئيسية مثل إدارة الذات ووضع الأهداف ومهارات الاتصال، نهدف بشكل دقيق إلى تزويد الطلاب بالمهارات التي يحتاجونها للتفوق في حياتهم المهنية المستقبلية وتقديم مساهمات مجدية وفاعلة للمجتمع".

وتضمنت الورشة مجموعة من الموضوعات الأساسية للنجاح في المسار المهني، بما في ذلك إدارة الذات، وتطوير السلوك، ووضع الأهداف، واتخاذ القرارات، والمثابرة، والقدرة على التكيف، والعمل الجماعي، والذكاء العاطفي، والاتصال، والتفاوض، ومهارات ريادة الأعمال.

وهدفت الورشة إلى تزويد الطلاب برؤى واستراتيجيات عملية للتعامل مع سوق العمل الحديث، وهذا بدوره يساهم في تنمية مهاراتهم الوظيفية وتنمية ثقافة التعلم والنمو المهني.

تعليق عبر الفيس بوك