شراكة بين "أكاديمية مسقط للضيافة" و"دربك"

مسقط- الرؤية

 

أعلنت أكاديمية مسقط للضيافة (MHA)، المزوّد الرائد لتعليم الضيافة في عُمان، عن التعاون مع دربك، الشركة العُمانية الرائدة المتخصصة في السياحة الرقمية؛ حيث يأذن هذا التعاون الاستراتيجي ببدء حقبة جديدة من الابتكار والنمو؛ بما يُعزِّز من السياحة في البلاد ويطّور نمو قطاع السياحة العُمانية في المستقبل.

وتُقدم دربك، المشهورة بالنهج القائم على التكنولوجيا في المجال السياحي، منصة شاملة تعرض فيه تجارب السفر والثقافة والرياضة التي تخدم نجاح الأسواق المحلية والدولية من خلال الترويج لسلطنة عُمان باعتبارها "وجهة للخبرة" النهائية. وقد برزت دربك بتغيير قواعد اللعبة في المشهد السياحي؛ حيث تغطي دربك نسبة مذهلة تبلغ 99% من هذه المواقع. وتتضمن اتفاقية الشراكة بين أكاديمية مسقط للضيافة ودربك، على استراتيجيات متعددة الأوجه.

وتشتمل هذه الاستراتيجية على تبادل ديناميكي للمعرفة، تطوير البرامج التعليمية، تطوير الخدمات المحلية التي تقدم المواهب بهدف مشاركة الأدوات والموارد اللازمة للأفراد، للازدهار بالقطاع السياحي وتعزيز ثقافة التعلّم المستمر والتطوير المهني. وتشكّل هذه الشراكة من خلال هذه المبادرات، إطارًا متماسكًا لتعزيز وتحويل السياحة العُمانية كما هي عليها اليوم.

وأعربت أمينة الزدجالية مؤسِّسة ورئيسة أكاديمية مسقط للضيافة، عن تفاؤلها بشأن الإمكانات التحويلية الذي سوف يثمر من هذا التعاون، وقالت: "يُسعدنا التعاون مع شركة دربك لتسليط الضوء على المواهب السياحية في سلطنة عُمان معًا. سنعمل على تحفيز الابتكار، خلق تجارب غنية، ودعم الجيل القادم من المتخصصين في مجال الضيافة".

وسلّط جاسم بن راشد العلوي مؤسِّس شركة دربك، الضوء على الرؤية المشتركة بين المنظمتين، وقال: "في دربك، نحن نؤمن بقوة التعاون لتسريع التغيير الإيجابي في القطاع السياحي، وتعكس شراكتنا مع أكاديمية مسقط للضيافة عن التزامنا بالتميز والابتكار."

تعليق عبر الفيس بوك