"أوبار كابيتال" تحصل على ترخيص ممارسة أنشطة بنوك الاستثمار

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة أوبار كابيتال، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات المالية في سلطنة عُمان، عن حصولها رسميًا على تصريح ممارسة أنشطة بنوك الإستثمار من قبل هيئة الخدمات المالية.

وقالت الشركة في بيان صحفي إن هذه الخطوة تمثل علامة بارزة في رحلة نمو أوبار كابيتال اللامعة، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في القطاع المالي في سلطنة عمان. وباعتبارها أول شركة عمانية خاصة تحصل على هذا الترخيص، تستعد أوبار كابيتال الآن لتوسيع مجموعتها الشاملة من الخدمات الاستثمارية والمالية، وبالتالي المساهمة في تحقيق الأهداف الاقتصادية لرؤية عُمان 2040. وستمكن القدرات المعززة لشركة أوبار كابيتال من تقديم حلول استثمارية متنوعة ومبتكرة.

وأضافت الشركة أن هذه الخطوة تعزز قدرة أوبار كابيتال على تقديم باقات استثمارية ومالية أكثر شمولية وعصرية والتي تشمل تمويل الشركات والاستشارات وإدارة الأصول والوساطة المالية وتوفير السيولة وصناع السوق وإدارة الثروات والأبحاث وهيكلة الخدمات، إضافة الى منتجات ذات قيمة عالية، الأمر الذي سيسهم في تعزيز المشهد المالي في السلطنة وتقديم مجموعة واسعة من الحلول مالية للعملاء والمساهمة في جذب رؤوس الأموال في السلطنة.

وأعرب الشيخ عبد العزيز بن خليفة السعدي الرئيس التنفيذي لشركة أوبار كابيتال عن سعادته للآفاق المستقبلية الناتجة عن هذا التطور، وقال: "إن الحصول على ترخيص مزاولة أنشطة بنوك الإستثمار ليس مجرد علامة فارقة لشركة ‏أوبار كابيتال؛ بل هو شهادة على الالتزام بالتميز والابتكار ونحن الآن في وضع فريد ومتميز لتزويد عملائنا بمجموعة كاملة من الخدمات المالية والاستثمارية، مما يعزز دورنا في تعزيز النمو الاقتصادي والتنوع في سلطنة عُمان".

ومن خلال هذا الترخيص، ستستفيد أوبار كابيتال من خبرتها الواسعة ومعرفتها المتعمقة بالصناعة ومن الدعم المهم من مساهمين فاعلين لتقديم حلول استثمارية مخصصة ومتنوعة. إن ترخيص الشركة هو انعكاس لالتزامها بأعلى معايير الامتثال التنظيمي والتميز التشغيلي. يهدف نهج أوبار كابيتال تحقيق التطلعات في تطوير وتقييم افضل الخدمات في صناعة الخدمات المالية في سلطنة عمان والمساهمة في تحقيق الرؤية المستقبلية لهذا القطاع بناء بحسب رؤية "عُمان 2040"، من خلال تزويد العملاء بإمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الحلول المالية المدعومة بالتزام الشركة بالنزاهة والابتكار والنهج الذي يركز على العميل.

تعليق عبر الفيس بوك