"الياسين 105" تدمر حاملة جند إسرائيلية في جباليا بقطاع غزة

 

غزة- الوكالات

قالت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إن مقاتليها في جباليا دمروا حاملة جند إسرائيلية بقذيفة الياسين 105 المضادة للدبابات وأوقعوا "طاقمها بين قتيل وجريح".

وقال أحد سكان مخيم جباليا لرويترز عبر تطبيق للتراسل "قاعدين بيقصفوا زي المجانين، بيدمروا البيوت والسوق المركزي للمخيم... شكلهم بيعملوا هيك لأنه عمليات المقاومين عملوا جنودهم مشاوي".

وقال سكان إن الدبابات عادت أيضا قرب مدخل مدينة بيت حانون شمال القطاع وإن جرافات إسرائيلية تهدم مصانع وعقارات بالمنطقة. وذكرت طواقم طبية فلسطينية أن تقارير بلغتهم عن سقوط شهداء ومصابين في جباليا لكن لا سبيل للوصول لهم بسبب شدة القصف الإسرائيلي والتوغل الذي ينفذه الجيش هناك.

وقال مسعفون وصحفيون إن من بين الشهداء الصحفي الفلسطيني محمود جحجوح وأسرته.

وتقول إسرائيل إنها قضت على الكثير من المسلحين في جباليا لكن لم يصدر عنها أي تعليق جديد على التطورات هناك صباح اليوم الخميس.

وفي مدينة غزة إلى الجنوب، قالت فرق طبية وخدمات الدفاع المدني الفلسطيني إن البحث لا يزال جاريا عن شهداء في حي الزيتون وحي الصبرة بعد انتشال عشرات الجثث عقب مداهمة للجيش الإسرائيلي استمرت ستة أيام في المنطقة.

وفي الطرف الجنوبي لقطاع غزة، واصلت الدبابات تمركزها في الأحياء الشرقية وعلى مشارف رفح واستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في القصف الجوي والبري للمنطقة.

وقال مسعفون إن قذيفة دبابة إسرائيلية سقطت في عمق رفح وتسببت في استشهاد فلسطيني وأصابت عددًا آخر. وذكر سكان أن الجيش فجر مجموعات من المنازل على أطراف المدينة كان قد أمر بإخلائها. وتدّعي إسرائيل أن الضربات تستهدف المسلحين.

وقال المتحدث باسم الجيش اللفتنانت كولونيل نداف شوشاني "ننفذ عمليات في أماكن محددة بناء على معلوماتنا الاستخباراتية وحيث نعلم أن إرهابيي حماس يختبئون، وأينما نعتقد أنه يمكننا العثور على ممرات أنفاق أو بنية تحتية إرهابية أو ذخيرة"، على حد قوله.

تعليق عبر الفيس بوك