عودة "المسافة صفر" في غزة

المقاومة تلقن الاحتلال دروسا قاسية في جباليا ورفح

 

◄ تدمير عدد كبير من الدبابات والآليات العسكرية في الأيام الأخيرة

◄ قصف عدد من المستوطنات والمدن المحتلة من مناطق تمركز قوات الاحتلال

◄ حرب شوارع هي الأعنف منذ شهور في شمال وجنوب القطاع

◄ تنفيذ عمليات مركبة ضد قوات الاحتلال واستخدام أسلحة متنوعة

◄ القسام: مقتل 12 جنديا إسرائيليا في عملية مركبة بجباليا

◄ المقاومة تمنع الدبابات الإسرائيلية من التوغل إلى وسط رفح

 

الرؤية- غرفة الأخبار

عادت فصائل المقاومة الفلسطينية لتلقن جيش الاحتلال دروسا قاسية في مناطق التوغل بقطاع غزة، خاصة في جباليا ورفح، إذ كشف المشاهد الأخيرة التي نشرتها الفصائل تدمير عدد كبير من الدبابات والآليات العسكرية وقتل إصابة عشرات من ضباط وجنود الاحتلال، والاشتباك من المسافة صفر في عدة مناطق.

وتفاجأ جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقاومة شديدة من الفصائل الفلسطينية حين حاولوا التوغل إلى قلب مخيم جباليا في شمال القطاع أسفرت عن تدمير عدد من الآليات وقتل العشرات من الجنود، وفي المقابل قصفت طائرات الاحتلال عددا من المجمعات السكنية ما أدى إلى استشهاد عدد من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

ومن بين العمليات التي نفذتها كتائب القسام، استهداف قوة إسرائيلية خاصة تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفة مضادة للأفراد وفور إخلاء الجنود لأسفل المنزل تم استهدافهم بعبوة مضادة للأفراد "رعدية" ووقعوا بين قتيل وجريح، وبعد وقت قصير تقدم عدد من عناصر القسام صوب المنزل وقاموا بتفجير عبوة مضادة للأفراد في مدخل المنزل وأوقعوا الجنود هناك بين قتيل وجريح، وفور تقدم قوة إسرائيلية مدرعة لإنقاذ المصابين وانتشال القتلى استهدف المقاتلون دبابة مركفاه بقذيفة "الياسين 105" وفجروا دبابة مركفاه ثانية بعبوة شواظ.

كما نفذت الكتائب أيضا عملية مركبة في منطقة "بلوك 4" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، باستهداف جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" واستهداف قوة إسرائيلي تحصنت داخل أحد المنازل بقذيفتين مضادتين للأفراد والاشتباك معها، وفور تقدم قوة النجدة للمكان تم تفجير عبوة "شواظ" في دبابة "ميركفاه"، وبعد محاولة سحب عتاد القوة المستهدفة الملقية على الأرض قام سلاح الجو الإسرائيلي بقصف المكان بشكل همجي، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 12 جنديا إسرائيليا في هذه العملية.

وقال أحد سكان مخيم جباليا لـ"رويترز": "رجال المقاومة بيعطوهم دروس مؤلمة، طول الوقت احنا بنسمع أصوات انفجارات، صحيح إسرائيلي معهم طيارات ودبابات بس المقاتلين بيدافعوا عن جباليا.. مهد الثورة مثل ما دايما هيك المخيم معروف".

وفي مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، حيث نزح أكثر من مليون فلسطيني للاحتماء من القتال في أماكن أخرى، قال السكان إن القوات الإسرائيلية واصلت العمليات في حي السلام وحي الجنينة شرق المدينة وكذلك في جنوب شرق رفح.

وأضافوا أن القوات والدبابات تحاول التحرك نحو وسط رفح لكنها تواجه مقاومة قوية من فصائل المقاومة الفلسطينية.

وأظهرت مشاهد نشرتها كتائب القسام، تنفيذ عملية من المسافة صفر ضد تجمع لآليات ودبابات جيش الاحتلال، إذ خرج 3 مقاتلين من المقاومة من فتحة نفق صغير وسط الدبابات، وحمل اثنان منهم عبوات "شواظ" وتحركوا بها ووضعوها أسفل دبابتين، في حين استهدف الثالث ناقلة جند بقذيفة "الياسين 105" وعادوا إلى النفق دون أن ينتبه إليهم جنود الاحتلال، وتم تفجير العبوات بعد وصولهم إلى النفق.

تعليق عبر الفيس بوك