افتتاح معرض "نبض الريشة" لعائشة القذافي في مسقط

 

الرؤية- مدرين المكتومية

افتتحت عائشة القذافي معرضها الخاص "نبض الريشة" في رواق عالية بمسقط، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة والمهتمين بالفن، حيث يستمر المعرض حتى 12 مايو الجاري.

ويقدم المعرض الأول للفنانة الليبية مزيجا من الخطوط التعبيرية والرمزية التي تسافر إلى عمق التجربة الإنسانية، حيث تطرح منظورا مؤثرا يدعو إلى التفكير بالنسيج العاطفي من خلال تصوير المآسي الإنسانية المتمثلة في مفاهيم متنوعة مثل الفقدان والحرب والغربة.

ويعكس المعرض التزام الفنانة باستكشاف آفاق فنية تتجاوز حدود المنطق السائد لتصوّر الفروق الدقيقة والتعقيدات الكامنة في الوجود، وتسلط الضوء على القوة الفائقة للإبداع الفني كرمز يعبر عن الخيال والروح الإنسانية بأبعادها المنطلقة.

وترسم عائشة مشاهد لا تنتهي من الابتكار والإبداع من خلال استعمالها لمجموعة متنوعة من الوسائط الفنية، من الكولاج والرسم إلى الأكريليك والألوان الزيتية والمواد المختلطة، ليتجاوز معرضها الأول حدود التعبير التقليدي نحو أبعاد تجسد عمق المشاعر الإنسانية، فتصورها بعدسة تلتقط التفاعل بين اللون والمفردات الرمزية، في سياق يدعو المشاهد إلى الاندماج مع السرد البصري بكل إيحاءاته المعبّرة عن ذكريات الفنانة وموهبتها دائمة التطور.

وقالت عائشة القذافي خلال افتتاح المعرض: "إذا كنت تستطيع التعبير عن الفكرة بالكلمات، فلن يكون هناك سبب للرسم، كما قال إدوارد هوبر، لذلك فإن أعمالي الفنية لا تحمل عنوانًا ولا وصفا لأترك للجميع تفسيرها بطريقتهم الخاصة، ربما تجدون بين خطوط ريشة نبضي ما يلامس نبضك".

وتتعمق أعمال عائشة في المآسي التي تشكل الوجود الإنساني، وتقدم رؤى عميقة حول موضوعات الفقد والحرب والغربة من خلال الدمج الماهر بين التعبيرية والرمزية، وتبني عائشة روايات معقدة تتجاوز مجرد التمثيل وتدعو المشاهدين إلى التفكير في المعاني الأعمق المضمنة في فنها.

تعليق عبر الفيس بوك