18 طالبًا عُمانيًا يختتمون برنامج "جسر الصين" لتعلم اللغة الصينية

مسقط- الرؤية

اختتم الوفد الطلابي العُماني المكون من طلبة الجامعات والكليات الخاصة، وجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بسلطنة عُمان رحلته التعليمية إلى جمهورية الصين الشعبية، واستغرقت أسبوعين للتعرف على الحضارة الصينية عن قرب، والمعالم الثقافية والتاريخية، والنهضة الصناعية التي تشهدها.

وتعد هذه الرحلة الأولى في إطار برنامج جسر اللغة الصينية، وإحدى مخرجات توصيات مشاركة معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في مؤتمر الحزام والطريق الأول الذي أقيم بجمهورية الصين الشعبية في شهر نوفمبر من العام الماضي. وهدفت الزيارة إلى تعميق معرفة طلبة سلطنة عُمان بالثقافة الصينية ولغتها، ومد جسور التعاون والتواصل بين الطلاب والمؤسسات التعليمية، وتخلل الرحلة زيارة عدد من المتاحف، والجامعات وحضور عدد من المحاضرات، وورش تعلم اللغة الصينية، والتقى الطلبة العُمانيون بنظرائهم من جمهورية الصين الشعبية.

واشتمل حفل الختام على العديد من الفقرات، وقدَّم الأستاذ محمد بن شامس الرواحي كلمة الوفد العماني تطرق فيها إلى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، وإلى أهمية برنامج جسر الصين للغة الصينية، وأهمية التبادل الثقافي بين الطلبة، وتخلل الحفل أيضًا عرضا مرئيا عن البرنامج منذ اليوم الأول وحتى الختام، وعدد من المقطوعات الفنية الشعبية العمانية كالعازي والبرعة.

تعليق عبر الفيس بوك