طراز "CLE" الجديد من "مرسيدس-بنز".. تجسيد إبداعي لسيارات الأحلام

مسقط- الرؤية

تواصل مرسيدس-بنز تقاليدها المتبعة في مجال سيارات الأحلام الرياضية والأنيقة من خلال سلسلة جديدة مستقلة، وتستخدم سيارة CLE كوبيه الجديدة الابتكارات المفاهيمية والتقنية لكل من الفئة C والفئة E.

وبفضل تصميمها المميز، وتجهيزات الراحة الحصرية المخصصة لتحقيق أقصى قدر من التفرد والأداء الرياضي الآمن، ترسم السيارة الجديدة ذات البابين دربًا خاصًا بها، وسيبدأ طرح سيارة CLE كوبيه في الأسواق الأوروبية في شهر نوفمبر، فيما سيتم طرح CLE  كابريوليه العام المقبل لعشاق الاستمتاع بالقيادة في الهواء الطلقـ، ومع سلسلة سيارات الأحلام الجديدة، تحقق مرسيدس-بنز رغبات العديد من العملاء في فئتي C وE.

التصميم الأيقوني: قاعدة عجلات طويلة، والقائم A المصمم بوضعية مناسبة ومائلة، ومقدمة قصيرة وبروز خلفي أطول قليلاً، بالإضافة إلى أكتاف واضحة وعجلات كبيرة. طالما كان هناك سحر خاص متأصل في هذه النسب - المرتبطة ارتباطًا وثيقًا بعلامة مرسيدس-بنز التجارية. تجمع سيارة CLE كوبيه الجديدة بين هذه الأبعاد الرياضية والأنيقة ولغة التصميم الحديثة لمرسيدس-بنز. تجسيدًا لفلسفة تصميم مرسيدس-بنز المتمثلة في النقاء الحسي، كانت النتيجة عبارة عن منحوتة مفعمة بالقوة والديناميكية تعبر عن الشغف من كل الزوايا.

المظهر الرياضي: يضمن القسم الأمامي الذي يميل تدريجيًا إلى الأمام ("المدبب") مع غطاء المحرك المنخفض والمصابيح الأمامية LED المسطحة ذات التصميم الفريد وشبكة المبرد ثلاثية الأبعاد المصممة حديثًا مظهرًا رياضيًا وأنيقًا للغاية. تشير القباب القوية المحددة على غطاء المحرك الطويل إلى المحركات القوية التي تصل إلى ست أسطوانات. من الجانب، هناك حافة ذات شكل مميز تبرز قوّة ومعالم التصميم. يمتد خط التصميم هذا من المصباح الأمامي إلى المرآة الخارجية ومن الضوء الخلفي إلى مقبض الباب. ويتميز الجزء الخلفي القوي بالأسطح الانسيابية والانتقالات السلسة ومصابيح LED المكونة من جزأين مع خطوط جديدة وأجسام ضوئية ثلاثية الأبعاد.

المساحة الكبيرة: يبلغ طول السيارة 4,850 مم، وعرضها 1,860 مم، وارتفاعها 1,428 مم، وتعد السيارة الجديدة ذات البابين أكبر سيارة كوبيه في فئة السيارات متوسطة الحجم. وبفضل مفهوم أبعادها - ولا سيما قاعدة العجلات الأطول بمقدار 25 مم - توفر سيارة CLE كوبيه مساحة أكبر بكثير من سيارة الفئة C كوبيه. ويستفيد الركاب في الخلف على وجه الخصوص من مساحة رأس أكبر بمقدار 10 مم، ومساحة أكبر للكتفين والمرفقين تبلغ 19 مم، ومساحة أكبر للركبتين تبلغ 72 مم. يوفر حجم صندوق السيارة حجمًا أكبر بمقدار 60 لترًا ويمكنه بسهولة حمل ثلاث حقائب جولف.

الفخامة الرياضية: تضم المقصورة الداخلية شاشة عدادات مميزة رقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة، وشاشة مركزية مقاس 11.9 بوصة مخصصة للسائق في شكل عمودي سهل الاستخدام، وإضاءة محيطة ديناميكية تضم 64 لونًا. ويمكنك حسب رغبتك تمديد الكونسول المركزي إلى أسفل فتحات التكييف. وفي كل باب من الأبواب، يمتد شريط من الضوء على طول محيط مسند الذراع وخط الحزام إلى الخلف. ومن المزايا الأخرى المقاعد الأمامية ذات التصميم الرياضي المتكامل، والتي تم تطويرها حصريًا لسيارة CLE. وعند وجود نظام الصوت المحيطي Burmester® 3D الاختياري، تحتوي كل منهما على مكبري صوت على مستوى مساند الرأس، وبالتالي تقدم لك تجربة موسيقية فردية وغامرة بشكل خاص مع Dolby Atmos والصوت المكاني بالقرب من الأذنين.

وظيفة EASY-ENTRY للدخول السهل: لأول مرة في مرسيدس-بنز، لا يتم فتح قفل المقاعد الأمامية باستخدام رافعة، بل باستخدام حلقة أنيقة مصنوعة من جلد النابا. توجد بموقع ملائم على الحافة العلوية لمسند الظهر.

أحدث جيل من نظام MBUX: تتبنى سيارة CLE كوبيه العديد من الابتكارات الرقمية من الفئة E الجديدة. باستخدام الهندسة الإلكترونية الجديدة والجيل الثالث من نظام المعلومات والترفيه MBUX، فهي سيارة الكوبيه الأكثر ذكاءً. توفر السيارة تجربة ترفيهية تفاعلية استثنائية مع تطبيقات خارجية ومستوى جديد من التخصيص مع وظائف الراحة الآلية (الأعمال الروتينية).

تجربة القيادة الكهربائية: تحدد سيارة CLE كوبيه الجديدة معايير الكفاءة بفضل القيادة الكهربائية المنهجية وتقليص الحجم بذكاء. جميع المحركات عبارة عن محركات هجينة معتدلة مزودة بمولد تشغيل متكامل ونظام كهربائي بجهد 48 فولت. هناك خيار بين وحدات رباعية الأسطوانات.

متعة القيادة الرياضية والمريحة: تم خفض الشاسيه بمقدار 15 مم بشكل قياسي. ويضمن نظام DYNAMIC BODY CONTROL الاختياري، مع خاصية التخميد القابلة للضبط بشكل مستمر على المحورين الأمامي والخلفي بالإضافة إلى توجيه المحور الخلفي (كلاهما متوفر في حزمة التكنولوجيا)، متعة قيادة مرنة ومريحة في نفس الوقت. زاوية التوجيه تصل إلى 2.5 درجة. وهذا يقلل من دائرة الدوران بمقدار 50 سم. على الرغم من أبعادها الأكبر، تتمتع سيارة CLE كوبيه ذات الدفع الخلفي بدائرة دوران أصغر من سيارة الفئة C كوبيه (10.7 بدلاً من 11.2 مترًا).

السلامة الشاملة: توفر العديد من أنظمة مساعدة السائق، والتي تم تطوير بعضها بشكل أكبر، دعمًا خاصًا حسب الموقف لمزيد من الأمان. تشمل التجهيزات القياسية الشاملة ATTENTION ASSIST لمراقبة نشاط السائق، ومساعد الفرامل النشط Active Brake Assist، ونظام المحافظة على المسار النشط Active Lane Keeping Assist، وخاصية تحديد السرعة Speed Limit Assist، وحزمة الركن باستخدام الكاميرا الخلفية.

تعليق عبر الفيس بوك