أمريكا تعترف بعدم قدرتها على حماية إسرائيل "مجددًا".. وبايدن لا يريد توسيع الصراع

 

الرؤية- الوكالات

قال مسؤول أمريكي إن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكنها الدفاع عن إسرائيل مجددًا، بعد مشاركتها في التصدي للهجوم الإيراني في الثالث عشر من أبريل الجاري.

وأوضح المسؤول الأمريكي لموقع "أكسيوس": "سيكون من الصعب للغاية تكرار النجاح الذي حققناه في إحباط هجوم إيران، وإسرائيل تعرف ذلك". وتابع قائلا: "تقييم واشنطن هو أن طهران سترد على أي ضربة إسرائيلية على إيران بجولة جديدة من الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة".

من جهته، أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن "التصعيد مع إيران ليس في مصلحة الولايات المتحدة أو إسرائيل"، بحسب "أكسيوس" الذي نقل عن مصادر قولها إن "بلينكن أبلغ زعماء يهودا أمريكيين أن مزيدا من التصعيد مع إيران لن يصب في مصلحة إسرائيل وأمريكا".

وحول إصرار إسرائيل على الرد على الهجمات الإيرانية، وجه بلينكين رسالة إلى قيادات حكومة الاحتلال قائلا: "كن ذكيا واستراتيجيا ومحدودا قدر الإمكان"

وقال البيت الأبيض إنَّ الرد على إيران من عدمه هو قرار إسرائيلي، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يريد توسُّع نطاق الصراع أو تعميقه.

من جهتها، قالت المندوبة الأمريكية لدى مجلس الأمن، ليندا توماس غرينفيلد، لقناة "إم إس إن بي سي"، إن واشنطن أوضحت لإسرائيل أن حربها في غزة يجب ألا تتصاعد بعد ضربات إيران.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر مسؤول بأن إسرائيل تواجه ضغوطًا دولية كبيرة من أجل منعها من الرد على إيران، لافتة إلى أن وزراء طالبوا بنيامين نتنياهو بالتمهل في الرد على إيران وانتظار تشكيل حلف بالمنطقة ضدها. كما نقلت عن مسؤول إسرائيلي أن "توجيه ضربة انتقائية كبيرة لإيران يتضاءل مع مرور الوقت".

تعليق عبر الفيس بوك