الجاهزية المؤسسية والتكاتف المجتمعي

لا يخفى على أحد الجهود الوطنية المكثفة والمتواصلة والتي تقوم بها مختلف مؤسساتنا الوطنية؛ سواء المركزية أو الفرعية في المحافظات للحد من تأثيرات المنخفض الجوي "منخفض المطير"؛ إذ شاهدنا جميعًا تكاتف كافة المؤسسات إضافة إلى أفراد مجتمعنا المعروف بالتعاون والتلاحم في الأزمات.

ولقد قامت قوات السلطان المسلحة وشرطة عُمان السلطانية وفرق الإنقاذ من الدفاع المدني والإسعاف، إلى جانب مؤسسات القطاعات الخدمية والصحية بدورها على أكمل وجه للتعامل مع البلاغات الواردة؛ سواء باحتجاز عدد من الأفراد نتيجة جريان الأودية، أو تأثر الخدمات الأساسية، أو تنفيذ عمليات إنقاذ طبية طارئة.

وفي ظل هذه الجهود المبذولة، ووفقًا للبيانات ومؤشرات الجهات المختصة، فإنِّه من المقرر أن تكون اليوم ذروة الحالة الجوية التي تتأثر بها الأجواء العُمانية ومن المتوقع أن تشتد غزارة الأمطار، خاصةً على محافظات مسندم والظاهرة والبريمي وشمال الباطنة والداخلية، وعليه فإنَّ مسؤولية حماية الأرواح والممتلكات تقع على عاتق الجميع؛ أفرادًا ومؤسسات.

إننا نشد على أيدي مؤسساتنا نحو مزيد من الاستعداد والجاهزية لمثل هذه الظروف؛ كي نكون أكثر استعدادًا قبل بدء أية أنواء مناخية، حتى نتجنب الخسائر في الأرواح التي آلمتنا جميعًا واعتصرت قلوبنا.

تعليق عبر الفيس بوك