أول تعليق من إيران على الاستيلاء على سفينة بالقرب من الإمارات

عواصم - الوكالات

قالت وكالة الأنباء الإيرانية إن القوات البحرية الإيرانية استولت على سفينة مرتبطة بالنظام الصهيوني قرب مضيق هرمز ويتم توجيهها نحو مياه إيران الإقليمية، مشيرة إلى أن الحرس الثوري أوقف السفينة "إم سي إس أريس" عبر تنفيذ عملية إنزال عسكري بالقرب من مضيق هرمز.

وأظهر مقطع فيديو قوات كوماندوز تداهم سفينة بالقرب من مضيق هرمز بطائرة مروحية اليوم السبت، وهو هجوم نسبه مسؤول دفاعي في الشرق الأوسط إلى إيران وسط توترات أوسع بين طهران والغرب.

فقد أظهر الفيديو الهجوم الذي أبلغت عنه في وقت سابق عمليات التجارة البحرية البريطانية التابعة للجيش البريطاني. ولم تقدم أي تفاصيل بشأن الصعود على متن الطائرة في خليج عمان قبالة مدينة الفجيرة في الإمارات، بحسب ما نشرته وكالة "أسوشيتد برس".

وشارك مسؤول الدفاع، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لمناقشة المسائل الاستخباراتية، مقطع الفيديو مع وكالة "أسوشييتد برس" حيث يوضح نزول رجال الكوماندوز على مجموعة من الحاويات الموجودة على سطح السفينة.

فيما أمكن سماع أحد أفراد الطاقم على متن السفينة وهو يقول: "لا تخرجوا". ثم يطلب من زملائه الذهاب إلى جسر السفينة حيث ينزل المزيد من الكوماندوز على سطحها ويمكن رؤية أحد الكوماندوز راكعاً فوق الآخرين لمنحهم غطاءً نارياً محتملاً.

في السياق ذاته أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن السفينة التي استولت عليها إيران بالقرب من هرمز مملوكة جزئيا لجهة إسرائيلية.

والسفينة MSC Aries ترفع علم البرتغال، وهي سفينة حاويات مرتبطة بشركة Zodiac Maritime ومقرها لندن. Zodiac Maritime هي جزء من مجموعة Zodiac التابعة للملياردير الإسرائيلي إيال عوفر.

وتم تحديد موقع السفينة MSC Aries آخر مرة قبالة دبي متجهة نحو مضيق هرمز يوم الجمعة. وكانت السفينة قد أوقفت بيانات التتبع الخاصة بها، وهو أمر شائع بالنسبة للسفن التابعة لإسرائيل التي تتحرك عبر المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك