توقعات بإنتاج 140 طنًّا مع بدء حصاد القمح في نزوى

 

نزوى- العُمانية

بدأ المزارعون في عدد من قرى ولاية نزوى بمحافظة الداخلية حصاد محصول القمح لهذا العام؛ حيث يتوقع أن يبلغ إنتاجه في هذا الموسم أكثر من 140 طنًّا، على مساحة مزروعة تزيد عن 126 فدانًا.

وقال المهندس زاهر بن عبدالله البوسعيدي مدير دائرة الثروة الزراعية وموارد المياه بنزوى إن حاصدات القمح بدأت تجوب مزارع المواطنين في قرى ولاية نزوى لتبدأ في حصاد القمح لهذا العام والذي استمر المزارعون في الاعتناء به قرابة 4 أشهر منذ زراعته وصولًا إلى علامات النضج والحصاد. وأضاف أن التوقعات تشير إلى وفرة الإنتاج لهذا العام وذلك لزيادة عدد المزارع في الولاية، والبالغة أكثر من 140 مزرعة بإجمالي مساحة تزيد عن 126 فدانًا، متوزعة على قرى الولاية تتصدرها قرية تنوف بمساحات تقدر بـ50 فدانًا تليها مزارع حيل فرق بـ35 فدانًا. وأوضح البوسعيدي أن الأصناف المزروعة في ولاية نزوى هي أصناف محلية كالسريعة وصنف كولي وأصناف منتخبة، مشيرًا إلى أن وفرة المياه خلال السنتين الماضيتين أدت إلى زيادة المساحات المزروعة من الحاصلات الزراعية الأخرى كالثوم والبصل والحمص والحاصلات الورقية، مشيرًا إلى أن هناك توجهًا من بعض الشباب إلى زراعة حقول الفاكهة كالفيفاي والتين والعنب وتوفير هذه المنتجات المحلية في أسواق الولاية.

وأصبح المزارعون على قدر من الوعي بأهمية استخدام نظم الري الحديثة في مختلف المحاصيل التي تساعد وبشكل مباشر في خفض تكاليف مدخلات الإنتاج ورفع جودته وكذلك المحافظة على الثروة المائية.

تعليق عبر الفيس بوك