بنك مسقط يُسهم في الإفراج عن 260 حالة إنسانية ضمن مشروع "فك كربة"

مسقط - العُمانية
أعلن بنك مسقط عن مساهمته في الإفراج عن 260 حالة إنسانية ضمن مبادرة "فك كربة" التي تُنظمها جمعية المحامين العُمانية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الأعلى للقضاء.

ويحرص البنك في تقديم الدعم سنويًّا للمساهمة في المبادرة التي تهدف إلى جمع التبرعات المالية للإفراج عن المعسرين الموجودين في السجون، أو من صدرت في حقهم أوامر حبس نتيجة مطالبات مالية مترتبة عليهم جرّاء قضايا مدنية وتجارية وشرعية وعمالية، حيث وصل إجمالي الحالات التي ساهم البنك في الإفراج عنها حتى هذا العام 1557 حالة.

وتُعد مبادرة "فك كربة" إحدى المبادرات التطوعية المهمة التي يتم تنفيذها من خلال جهود تطوعية يقوم بها المحامون، حيث يواصل القائمون على المبادرة العمل على زيادة وعي المجتمع بأهمية التكاتف المجتمعي منذ انطلاقها، ومن ضمن الأنشطة التي تُنظّمها الجمعية من أجل تحقيق هذه الغاية إقامة عدد من الفعاليات التوعوية في أنحاء السلطنة، وذلك بهدف تحويل المبادرة إلى مشروع مُستدام على مدار العام.

وقال الدكتور محمد بن إبراهيم الزدجالي، رئيس جمعية المحامين العُمانية، إنَّ نسخة مبادرة "فك كربة" هذا العام تؤكِّد التأثير الإيجابي الذي حققته منذ انطلاقها في العام 2012م، حيث ساهمت في الإفراج عن أكثر من 5890 حالة خلال السنوات الماضية.

من جانبه أكّد طايع بن عيد بيت سبيع، نائب مدير عام فروع المحافظات بنك مسقط، عن استمرار هذه الشراكة بين البنك وجمعية المحامين العُمانية، لإنجاح هذه المبادرة الإنسانية المهمة التي يوليها البنك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية السنوية.

تعليق عبر الفيس بوك