المستحيل ليس عمانيًا

منتخبنا يبدع ويمتع ويعود بفوز ثمين من ماليزيا

 

كوالالمبور- أحمد السلماني
أبدع وامتع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في انسية رمضانية جميلة ليعود من العاصمة الماليزية كوالالمبور بفوز غال ومستحق على نظيره الماليزي بهدفين وذلك لحساب المجموعة الرابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا.

ووزع منتخبنا أهدافه على مدار الشوطين، فأحرز عمر المالكي الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 47 من عمر الشوط الأول وجاء الهدف الثاني في الدقيقة 92  من عمر المباراة برصاصة قاتلة من البديل الناجح محمد الغافري.

شوط أول عماني بامتياز، إذ لاحت فرصة واحدة يتيمة للهجوم الماليزي بانفراد شبه كامل لعارف ايمان بالحارس إبراهيم المخيني تصدى لها ببراعة، عدا ذلك فإن مسلسل الهجوم العماني بدأ في الدقيقة 9 بانفراد كامل لجميل اليحمدي لكنه لعب الكرة بجوار القائم وأخرى في الدقيقة 12 لمحسن الغساني تصدى لها الحارس وبعد 6 دقائق انفرد اليحمدي بالحارس مجددا لكنه لعبها بجسم الحارس، لتسنح فرصة محققة لمحسن الغساني تصدى لها الحارس لتجد صلاح اليحيائي الذي سددها قوية إلا أن المدافع أخرجها قبل تجاوز خط المرمى.
هدأت بعد ذلك وتيرة اللقاء مع استمرار الافضلية لمنتخبنا الذي استحوذ على مفاصل اللعب وتفنن لاعبونا في الاستحواذ والسيطرة والضغط على مرمى المنتخب الماليزي.
أخطر فرص منتخبنا ضاعت على محسن الغساني بعد تسديدة قوية من جميل اليحمدي ارتدت من الحارس لكن الغساني أطاح بالكرة فوق عارضة المرمى الخالي.

ثم لعب صلاح اليحيائي عرضية عالية وجدت رأس محسن الغساني إلا أن الحارس أخرجها ركنية من حلق المرمى.

ومع استمرار الأداء الهجومي العالي لمنتخبنا وبتمريرة من أرشد في العمق الدفاعي لماليزيا وصلت الكرة لمحسن الذي راوغ المدافع لتتم عرقلته من الحارس ويحتسب حكم اللقاء الكوري هو كيونج ركلة جزاء انبرى لها بنجاح عمر المالكي الذي أسكنها الشباك الماليزية معلنا التقدم العماني في الشوط الأول بهدف.

التشكيلة التي بدأ بها التشيكي تشيلافي بإبراهيم المخيني في المرمى وأمامه القائد محمد المسلمي، أحمد الخميسي، الرواق الأيمن كان لعبدالعزيز الشموسي والأيسر للأنيق علي البوسعيدي وأمامهم حارب السعدي وأرشد العلوي كلاعبي ارتكاز، وشغل منطقة الوسط عمر المالكي وعن يمينه جميل اليحمدي وعن يساره الرسام صلاح اليحيائي وفي المقدمة محسن الغساني.

فيما بدأ كيم بان جون مدرب ماليزيا بأحمد سيحان حارسا للمرمى ودومنيك تان، فيصل حليم، ستيورات ويلنكلين، دارين لوك، المهاري عارف إيمان، سايمر كوتي، رومل موراليس، القائد ديون كولس وكوربان اونج.

ورغم البداية القوية للمنتخب الماليزي إلا أن تمريرة متقنة من عبدالعزيز الشموسي لصلاح اليحيائي والذي سدد كرة زاحفة ارتطمت بالقائم وأخرجها المظافع لركنية.

وحاول المنتخب الماليزي تهديد مرمى المخيني إلا أن التركيز العالي وصحوة مدافعينا والتألق اللافت للحارس العملاق إبراهيم المهيني خال دون ذلك .

واستمر مسلسل ضياع الفرص العمانية بانفراد صحيح لزاهر الأغبري واحتسب تسللًا وتسديدة للبديل المتألق محمد الغافري ارتطمت بالقائم وكرة ماكرة لعبدالله فواز جانبت المرمى وانفرادة لعبد الرحمن المشيفري أخرجها الحارس لركنية وفرصة انفراد شبه كامل لزاهر جانبت المرمى.

ومن جملة تكتيكية وتمريرات بينية قادها البديل الناجح والمهاري حاتم الروشدي وعبد الرحمن المشيفري تهادت الكرة للبديل الناجح محمد الغافري الذي أكد الفوز العماني بهدف ثان حصد به منتخبنا النقطة التاسعة.

تعليق عبر الفيس بوك