"مرافق" تطلق برنامجها لتأهيل الشباب العماني

...
...
...
...

مسقط- الرؤية

أطلقت شركة مرافق؛ إحدى شركات مجموعة أوكيو التابعة لجهاز الاستثمار العماني- الأسبوع برنامجها لعام 2024 لتأهيل الشباب العماني وتمكينهم من شغل وظائف قيادية بالشركة خلال الفترة المقبلة.

ويستهدف البرنامج الموظفين الجدد بشركة مرافق من حملة الشهادات الجامعية الذين يمتلكون خبرات تقل عن خمس سنوات، وقال المهندس عبدالله بن محمد الهاشمي المدير التنفيذي لشركة مرافق إن الشركة تضع على قائمة أولوياتها واهتماماتها تأهيل الشباب العماني لتولي المناصب المختلفة، ويستهدف هذا البرنامج التدريبي بناء الكوادر العمانية وتأهيلها لمواكبة مرحلة النمو بالشركة والقطاعات التي تعمل فيها.

وأوضح أن مرافق تدير استثمارات كبيرة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في قطاعات الكهرباء والمياه من أبرزها المحطة المتكاملة للكهرباء والمياه التي تزود مصفاة الدقم ومنشآت تخزين النفط في رأس مركز باحتياجاتها من الكهرباء، وتوفر خدمات المياه الصناعية لمصفاة الدقم، وبالإضافة إلى ذلك، تُدير شركة مرافق محطة إنتاج الكهرباء بالتوربينات الغازية التي تلبي احتياجات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم من الكهرباء، كما تُدير شركة مرافق قطاع مياه الشرب في المنطقة أيضًا.

وأشار إلى أن شركة مرافق تعتبر – من خلال ما تقدمه من خدمات في قطاعات الكهرباء والمياه - داعما أساسيا للاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ولهذا فإن تأهيل الشباب العماني يعزز من قدرات الشركة في التغلب على التحديات ويحافظ على مستويات النمو التي تشهدها، ويمكّن الشباب العماني من مواكبة مراحل النمو بالشركة والاستفادة من الخبرات الأجنبية العاملة فيها.

ويتضمن البرنامج التدريبي الذي يقام تحت عنوان برنامج القادة الشباب (Young Leaders Program  ) مجموعة من حلقات العمل التدريبية التي يشارك في تقديمها خبراء في التنمية البشرية والقيادة والإدارة الحديثة، كما يشارك في تقديم حلقات العمل التدريبية موظفو الإدارة التنفيذية بالشركة وعدد من الموظفين الذين شاركوا مرافق في رحلتها نحو النمو منذ السنوات الأولى لتأسيسها.

ويتضمن البرنامج أيضا حلقات عمل تفاعلية تهدف إلى تعزيز مهارات الاتصال والقيادة وحل المشكلات، وذلك بهدف تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للتفوق في بيئة العمل الديناميكية والمتغيرة، بالإضافة إلى برامج التأهيل التقني والقيادي واعتماد خطة التطوير والتأهيل الفردية لكل موظف.

وقال المهندس عبدالله بن محمد الهاشمي المدير التنفيذي لشركة مرافق إن الشركة نظمت خلال السنوات الماضية العديد من البرامج التدريبية التي ركزت على تطوير مهارات الشباب العماني وبما يساهم في رفع نسب التعمين بالشركة، مشيرا إلى أن شركة مرافق تركز على استقطاب الشباب العماني للعمل لديها وتتيح أمامهم الكثير من الفرص لصقل مهاراتهم وتطوير إمكانياتهم.

وأضاف: إن البرامج التدريبية التي نظمتها مرافق خلال السنوات الماضية أسهمت في تحقيق نسب تعمين مرتفعة في الشركة، مشيدا بجهود الكوادر العمانية في تحقيق أهداف الشركة وترجمتها على أرض الواقع.

 

تعليق عبر الفيس بوك