احتفالا بذكرى التأسيس الثانية.. "فودافون" تستعرض الإنجازات الاستثنائية في سوق الاتصالات

 

◄ نمو إيرادات الشركة 174%.. و1500 برج لتعزيز انتشار الشبكة

◄ 11% الحصة السوقية لـ"فودافون عُمان".. و4000 منفذ لخدمة العملاء

مسقط- الرؤية

احتفلت فودافون عُمان- المشغل الرقمي الأول في السلطنة- بالذكرى السنوية الثانية لإطلاق عملياتها في سلطنة عُمان، محققة نتائج استثنائية أكسبتها ما يقارب 10% من حصة السوق.

وركزت الشركة على تسريع وتيرة انتشار شبكتها للجيل الخامس حيث ضاعفت عدد أبراجها إلى 1500 برج، مما ساهم في نمو وتيرة انتشار الشبكة بنسبة 120% من حيث التغطية السكانية مع نمو قاعدة مشتركيها بنسبة 42% مما نتج عن نمو ايراداتها بمعدل 174% مقارنة بعام 2022.

وأعلنت الشركة ارتفاع حصتها السوقية للباقات مسبقة الدفع لتصل إلى حوالي 11%، وزيادة عدد منافذ البيع ليصل إلى أكثر من 4000 منفذ، وارتفاع عدد الدول الخاضعة للتجوال الدولي بنسبة 66%، كما تضاعف عدد عمليات التنزيل لتطبيقها لتصل إلى 4 ملايين عملية تنزيل بنهاية العام لتثبت تفانيها في تقديم قيمة استثنائية لمشتركيها حيث لا تزال تتصدر مؤشر رضا العملاء للعام الثاني على التوالي.

وساهمت التسهيلات المصرفية طويلة الأجل التي حصلت عليها فودافون عُمان بقيمة تفوق 300 مليون دولار أمريكي من كل من البنك الوطني العماني وبنك عُمان العربي وبنك ظفار في تسريع تحقيق خططها الطموحة لتوسيع رقعة انتشار شبكتها للجيل الخامس.

وقال بدر بن سعود الزيدي الرئيس التنفيذي لشركة فودافون عُمان، خلال الكلمة التي قدمها في اللقاء السنوي لأداء الشركة: "نفخر بما تحقق من نمو في رحلتنا كأول مشغل اتصالات رقمي بالكامل في السلطنة، ومنذ انطلاقتنا الأولى فقد ظلت رؤيتنا ثابتة، وهي الانطلاق بنمط الحياة العمانية نحو آفاقٍ رقمية بتقديم حلول تساهم في تحسين جودة حياة الأفراد، وتعزيز كفاءة الأعمال، محافظين في الوقت ذاته على ثقافتنا العمانية وتراثنا الأصيل".

وأضاف: "كانت رحلة فودافون لعام 2023 حافلة بقصص ملهمة تمحورت حول قيم الابتكار والإبداع والتقدم، حيث كانت من بين أوائل الشركات في العالم التي قدمت باقات آجلة الدفع رقمية بالكامل بفضل إمكانية تفعيل الشريحة الإلكترونية عبر تطبيقها للهاتف النقال وذلك في غضون دقائق، كما انها المزود الأول والوحيد الذي يقدم خدمة الجيل الخامس 5G في مطار مسقط الدولي".

وتعد فودافون عُمان نموذجًا رائداً في دمج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، فقد نجحت في أتمتة العديد من عمليات مركز مراقبة الشبكة ومركز الأمن السيبراني التي نتجت عن انخفاض بنسبة 80% في وقت الاستجابة للحوادث، كما كانت من أوائل من بادر بتعزيز سبل التكامل بين قطاع الاتصالات ورياضة كرة القدم في السلطنة من خلال شراكة طويلة الأمد مع نادي السيب باعتبارها "الراعي الرسمي" للفريق الأول لكرة القدم.

وعلى الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي، تركزت الشركة على محورين رئيسيين: المحور الأول هدف إلى تنمية جيل جديد من قادة فودافون، وذلك من خلال إطلاق برنامجها الدولي للمواهب، والذي شارك فيه أكثر من 20 موظفًا توجهوا إلى مختلف أسواق فودافون بما في ذلك المملكة المتحدة وتركيا والبرتغال وإسبانيا وأيرلندا ولوكسمبورغ، للتعرف والتعلم من خبرات رواد القطاع، كما ركزت جهود فودافون في المحور الثاني على بناء قدرات شركائها المحليين وإيجاد فرص مشتركة للنمو.

وواصلت الشركة التزامها بتعزيز إنفاقها المحلي، حيث ساهمت في العام 2023 بإضفاء قيمة محلية مضافة بلغت 66 مليون ريال عماني، شملت مشاريع وشراكات كبرى إلى جانب العقود التي تم اسنادها للشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تباينت بين طويلة الأمد وقصيرة الأجل.

وأضاف الزيدي في ختام حديثه: "عملاً بوعدنا لعُمان، واصلنا سعينا في بناء قدراتنا التكنولوجية كشركة رائدة في مجال الاتصالات الحديثة، محققين أهدافنا بثقة ومتخطين التحديات يداً بيد مع شركائنا ومجتمعاتنا ومشتركينا، ونتيجة لذلك؛ تم الاعتراف بإنجازاتنا محليًا وإقليميًا وعالميًا حيث حصلنا على أكثر من 17 جائزة وإشادة دولية".

ونجحت فودافون في تسخير التكنولوجيا لتمكين الأفراد والمجتمع للدفع بالتقدم والابتكار في البلاد من خلال تعزيز التواصل والاتصال بين الناس وتحسين الوصول إلى خدمات التعليمية والحكومية وغيرها.

ومع دخول فودافون عمان عامها الثالث في البلاد، تؤكد الشركة عزمها على المضي قدما في قيادة رحلة التحول الرقمي في سلطنة عمان، وذلك من خلال تقديم مجموعة جديدة وواسعة من الباقات والخدمات التي تلبي متطلبات شريحة مختلفة من المشتركين، وطرح حلول للمؤسسات والشركات وتوسيع نطاق شبكتها للجيل الخامس 5G Next Level ، والذي بدوره سيساهم في زيادة قاعدة مشتركيها في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك